شريط الأخبار :

المغرب: تفكيك شبكة إجرامية للتزوير وسحب أموال من حسابات زبناء وكالات لتحويل الأموال

بدء أعمال قمة استثنائية للاتحاد الإفريقي حول الارهاب والتغييرات غير الدستورية للحكومات في القارة

حيدرة: المحتجزون بتندوف مقتنعون بمقترح الحكم الذاتي وينتظرون فرصة للهروب نحو المغرب

بوريطة: التضامن الفاعل لجلالة الملك يشكل الأساس الذي ينبني عليه التزام المغرب في المجال الإنساني

رئيس البرلمان الأنديني يؤكد أهمية الاستفادة من التجارب الرائدة للمغرب في عدة مجالات

المتحدث الرسمي: الأمم المتحدة تعرب عن امتنانها الكبير للدور الهام للمغرب في حفظ السلام

انتخاب المغرب بالمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية برسم الفترة 2022- 2025

بوريطة يمثل جلالة الملك بمالابو في أعمال قمتين استثنائيتين للاتحاد الإفريقي

بنموسى يقدم أمام المجلس الاقتصادي والاجتماعي مشروع خارطة طريق تجويد المدرسة العمومية 2022 – 2026

غوتيريش يتقدم بخالص التعازي والمواساة للملك على إثر سقوط جنديين مغربيين من حفظة السلام

عاجل: اعتقال 6 أشخاص بعدد من المدن المغربية اتهموا بالإعداد لتسريب امتحانات الباكالوريا

تمكنت المصالح الخارجية للشرطة القضائية، في إطار الجهود الاستباقية التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة وزجر أعمال الغش في امتحانات الباكالوريا، من اعتقال ستة أشخاص بعدد من المدن المغربية، يشتبه في ضلوعهم في أعمال الغش في امتحانات الباكالوريا .

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه في إطار الجهود الاستباقية التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة وزجر أعمال الغش في امتحانات الباكالوريا، أسفرت الأبحاث والتحريات الدقيقة التي باشرتها المصالح الخارجية للشرطة القضائية، اليوم الجمعة 3 يونيو الجاري، بتنسيق مع المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المعلوماتية، عن توقيف ستة أشخاص بمجموعة من المدن المغربية.

فبمدينة أصيلة، يضيف البلاغ، أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، طالبا بأحد المعاهد التقنية يشتبه في إدارته لصفحة على مواقع التواصل الاجتماعي ، مخصصة لنشر وتعميم تسريبات مواد الامتحانات والأجوبة المخصصة لها.

وقد تم العثور بحوزة المشتبه فيه على معدات معلوماتية ، عبارة عن هاتف نقال وحاسوبين محمولين ووحدة مركزية، كانت موجهة لتسهيل عمليات التسريب.

وبمدينة سلا، أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بسلا، تقنيا متخصصا يعمل بشركة لنظم المعلوميات ، يشتبه في إدارته لصفحة على موقع للتواصل الاجتماعي، تحرض المرشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا، على نشر التسريبات بهدف تسهيل عمليات الغش.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بتازة، تمكنت من توقيف طالب جامعي، تخصص العلوم الرياضية، بمدينة جرسيف، يشتبه في إحداثه لمجموعة للتراسل الفوري على تطبيق “وات ساب”، وصفحة على موقع للتواصل الاجتماعي، بهدف نشر تسريبات مواد الامتحانات والأجوبة المخصصة لها.

وبآسفي، أوقفت المصلحة الاقليمية للشرطة القضائية بالمدينة، تلميذة تجتاز الباكالوريا وهي متلبسة بتسريب الامتحان بواسطة الهاتف المحمول من خلال تطبيق “وات ساب”، وكذا الشخص الذي تلقى منها التسريبات بمدينة جمعة اسحيم وحجز هاتفه المحمول.

وبمنطقة سيدي الطيبي بضواحي القنيطرة، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية من توقيف طالب جامعي، تخصص أدب أنجليزي، يشتبه في إدارته لصفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمنت دعوات تحريضية للتلاميذ لنشر تسريبات مادة اللغة الانجليزية بهدف توفير الأجوبة الخاصة بها.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم فتح تحقيق قضائي مع جميع المشتبه فيهم، تحت إشراف النيابات العامة المختصة، وإحالة المعدات الإلكترونية المحجوزة على مختبرات تحليل الآثار الرقمية بهدف إخضاعها للخبرات التقنية الضرورية.

Read Previous

وصفة تجعل شعرك المتضرر صحي ورطب وتقضي على الاطراف المتقصفة

Read Next

خلطات زيت السمسم لبشرة ناعمة في رمضان…جربيها !