إسبانيا: إجراء عملية ناجحة لسيدة مغربية ماصبة بورم في الوجه

خضعت سيدة مغربية مصابة بورم في الوجه (ورم عصبي ليفي)، مؤخرا، لعملية جراحية لترميم الوجه بمستشفى بلنسية (شرق إسبانيا)، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة.

وشرع الدكتور بيدرو كافاداس، أحد الجراحين العالميين الاختصاصيين في زرع الأعضاء، في إعادة ترميم وجه سميرة بنهار (39 عاما) التي كانت تعاني من ورم وراثي أصاب جلدها وأثر على جهازها العصبي متسببا لها في شلل شديد في الوجه.

واتصلت سميرة، المنحدرة من مدينة الدار البيضاء، بالدكتور كافاداس عن طريق “مؤسسة عدرا”، قبل خضوعها لعملية جراحية أولية في يونيو 2015 لسحب معظم الخلايا السرطانية. ودخلت آخر مرة لغرفة العمليات في أبريل الماضي لتلطيف منطقة العين.

وأوضح الدكتور كافاداس، في مؤتمر صحفي، أنه قام خلال هذه العملية بإعادة رسم تماثل وجه سميرة، وأن العلاج تطلب 13 شهرا وثلاث عمليات جراحية. أما سميرة فقالت “لقد ولدت من جديد … وأنا سعيدة كثيرا وممتنة لجميع الذين جعلوا هذه اللحظة ممكنة”.

يشار إلى أن الدكتور بيدرو كافاداس كان قد أشرف سنة 2008 على أول عملية مزدوجة لزرع ذراع بإسبانيا والثانية في العالم، كما أنجز سنة 2009 أول عملية زرع وجه في هذا البلد الايبيري.

Read Previous

مزوار: المغرب يؤكد على ضرورة عودة القضية الفلسطينية على رأس الأجندة الدولية

Read Next

تأخير الساعة بستين دقيقة عند الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 05 يونيو الجاري