لبغات حواجبها يولو بحال ديول الخليجيات تدخل

1. زيت الخروع : زيت الخروع هو واحد من العلاجات الأكثر فعالية لتعزيز نمو شعر الحاجبين . أنه يحتوي على البروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تغذي بصيلات الشعر وتعزز نمو الشعر . بالإضافة إلى ذلك، فإنه مفيد في مقاومة الكائنات الحية الدقيقة التي تعيق نمو شعر الحاجبين .
الطريقة : نقع قطعة من القطن في زيت الخروع النقي ووضعه على كل حاجب , التدليك بلطف مع بأطراف أصابعك لمدة 2 إلى 3 دقائق , يترك لمدة 30 دقيقة على الأقل أو طوال الليل , غسله بالماء الفاتر ومطهر معتدل. يكرر مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع حتى ملاحظة تحسن .
ملاحظة: توقف عن استخدام زيت الخروع إذا كان يسبب أي تهيج أو حرق.
3. زيت الزيتون : زيت الزيتون هو أيضا جيد لحاجبيك كونه غني بفيتامين E ، حيث يمكن لزيت الزيتون ان يساعد شعر الحاجبين في النمو بشكل أسرع وأكثر سمكا .
الطريقة :
تدليك حاجبيك مع زيت الزيتون الدافئ لمدة 5 دقائق قبل الذهاب إلى السرير , يترك لمدة ليلة وضحاها ، ثم يشطف بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي . بدلا من ذلك، إعداد خليط من 1/2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من العسل . وضعها على حاجبيك والتدليك لبضع دقائق . يترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ . اتبع أي من هذه العلاجات مرة واحدة يوميا حتى تحصل على النتائج المرجوة
.4. عصير البصل :
عصير البصل يساعد على نمو أسرع وأكثر كثافة لشعر الحاجب . عصير البصل يحتوي على الكبريت الذي يحسن من إنتاج الكولاجين اللازم لنمو الحاجبين , أيضا فإنه يقوي بصيلات الشعر .
الطريقة :
طحن 1 بصلة صغيرة واستخراج العصير , تدليك هذا العصير في الحاجبين لمدة 5 دقائق , يترك حتى يجف من تلقاء نفسه ثم غسله مع مطهر معتدل والماء البارد .
اتبع هذا العلاج مرة واحدة يوميا لعدة أسابيع .
5. صفار البيض :
يتكون الشعر في الحاجبين من بروتين الكيراتين ، والبيض هو مصدر كبير للبروتين . وكذلك ، يمكن أن يساعد في تحسين صحة شعرك ، وهذا بدوره سيجعل حاجبيك أسمك .
الطريقة :
كسر 1 بيضة وفصل صفار البيض عن الجزء الأبيض , خفق صفار البيض حتى تحصل على الاتساق الدسم , وضعه على الحواجب مع مسحة من قطن . يترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء البارد .
استخدام هذا العلاج البروتيني مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع حتى تكون راضيا عن النتيجة .
6. بذور الحلبة :
بذور الحلبة يمكن ان تساعد على نمو الحواجب السميكة . فهي غنية بالبروتين وكذلك حمض النيكوتينيك والليسيثين التي تعزز نمو الشعر . تساعد بذور الحلبة أيضا في إعادة بناء بصيلات الشعر .
الطريقة :
نقع 1 ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 5 ساعات على الأقل , طحن البذور وتحويلها إلى عجينة سميكة ثم إضافة زيت جوز الهند أو زيت اللوز , وضع العجينة على الحواجب قبل الذهاب إلى السرير , تركها لمده ليلة وضحاها , غسلها في الصباح بالماء الدافئ .
اتبع هذا العلاج 2 أو 3 مرات في الأسبوع لمدة شهرين .
8. الليمون :
يمكن أيضا أن يكون الليمون مفيد لتعزيز جمالك من خلال جعل حاجبيك تنمو أسمك , كونه غني بالفيتامينات C و B وحمض الفوليك والمواد المغذية الأخرى ، يمكن لليمون ان يعزيز نمو شعر الحاجبين .
الطريقة :
ببساطة فرك شريحة من الليمون على حاجبيك. ترك العصير على الحاجبين لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ . بدلا من ذلك ، وضع قشور الليمون إلى 1/4 كوب من زيت جوز الهند , يترك الحل لمدة 15 يوما على الأقل في مكان بارد وجاف , ثم وضعه على حاجبيك باستخدام القطن كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش وغسلها في صباح اليوم التالي . اتبع أي من هذه العلاجات مرة واحدة يوميا لتعزيز نمو حاجبيك .
ملاحظة: تجنب تعريض حاجبيك لأشعة الشمس المباشرة لمدة ساعتين بعد استخدام الليمون لأنها يمكن ان تفتيح لون الشعر

Read Previous

قناع روعة للحصول على عينين أكثر لمعانًا وجاذبية

Read Next

خلطات طبيعية للإعتناء بالمنطقة الحساسة