كأس ألمانيا: بايرن ميونيخ يسعى لبلوغ النهائي الأول هذا الموسم

يسعى بايرن ميونيخ ،حامل اللقب، إلى بلوغ النهائي الأول له هذا الموسم عندما يلتقي فيردر بريمن غدا الثلاثاء في نصف نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم.

ويبحث بايرن عن مواصلة حلم إحراز الثلاثية في موسمه الأخير مع مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي قرر الانتقال الصيف المقبل إلى الدوري الانجليزي من أجل الإشراف على مانشستر سيتي، و يريد بالتالي توديع النادي البافاري بإحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

ووصل الفريق البافاري إلى نصف نهائي دوري أبطال اوروبا حيث سيواجه اتلتيكو مدريد الاسباني، كما أنه يتصدر الدوري المحلي برصيد 78 نقطة، بفارق سبع نقاط عن بوروسيا دورتموند أقرب منافسيه والذي يلتقي هرتا برلين الأربعاء في المباراة الثانية من نصف نهائي الكأس.

وأحرز النادي البافاري اللقب 17 مرة (رقم قياسي) من أصل 20 مباراة نهائية حتى الان.

وكان بايرن تغلب على بوخوم من الدرجة الثانية 3-0، في حين أن فيردر بريمن تأهل بفوزه على باير ليفركوزن 3-1.

وقال غوارديولا “لقط قطعنا خطوة كبيرة في بطولة الدوري، ويجب الان أن نتأهل إلى نهائي الكأس”.

وفي المباراة الثانية، يسعى بوروسيا دورتموند بدوره للتأهل إلى المباراة النهائية أملا في الابقاء على فرصته بالخروج بلقب هذا الموسم.

وخرج دورتموند من ربع نهائي مسابقة أوروبا ليغ أمام ليفربول الانجليزي بعد تعادله معه في ألمانيا 1-1 وخسارته أمامه في انجلترا 3-4، علما بأنه كان متقدما 2-0 ثم 3-1.

وتأهل دورتموند إلى نصف نهائي الكأس بفوزه على شتوتغارت 3-1، في حين ان هرتا برلين حجز بطاقته للمرة الاولى منذ 35 عاما بفوزه على هايدنهايم (درجة ثانية) 3-2.

وتقام المباراة النهائية يوم 21 ماي على الملعب الاولمبي في برلين. و

بف

Read Previous

“سلا دار الفنون” تدافع عن هوية المدينة وصيانة ذاكرتها لدى الأجيال الصاعدة

Read Next

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الوزير الأول الياباني إثر الزلزال الذي ضرب جنوب غرب اليابان