السيد مزوار يتباحث بباريس مع رئيس المجلس الدستوري الفرنسي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ،رئيس مؤتمر الامم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22 ) صلاح الدين مزوار امس بباريس مباحثات مع رئيس المجلس الدستوري الفرنسي الرئيس السابق لمؤتمر (كوب 21 ) لوران فابيوس.

وشكل اللقاء الذي جرى بحضور الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة ،حكيمة الحيطي، المبعوثة الخاصة من اجل التعبئة لمؤتمر (كوب 22 )، وسفير المغرب بفرنسا ، شكيب بنموسى، مناسبة لتبادل وجهات النظر، والتجارب سواء على صعيد الانجازات الدستورية في البلدين ،أو مؤتمر (كوب 22 ) الذي ينظم ما بين 7 و18 نونبر القادم بمراكش.

وقال فابيوس في تصريح صحفي عقب اللقاء ان هذه المباحثات شكلت مناسبة لتناول قضية المناخ في افق مؤتمر (كوب22 )، والتأكيد على العلاقات الثنائية الممتازة، وضمنها العلاقات بين المجلس الدستوري الفرنسي ونظيره المغربي،مبرزا تطابق انجازات البلدين على المستوى الدستوري.كما اعرب عن اقتناعه بان هذه العلاقات ستتعزز اكثر.

من جهتها اكدت حكيمة الحيطي ان هذا اللقاء تميز بتبادل الافكار حول خارطة الطريق الاستراتيجية لمؤتمر المناخ، خاصة قضية تمويل المشاريع، مشيرة في هذا الصدد الى تجربة فابيوس باعتباره الرئيس السابق لهذا المؤتمر الدولي.

وأضافت ان هذه المباحثات تأتي عقب الاجتماع التنسيقي الذي عقد مع رئيسة مؤتمر (كوب 21 ) سغولين روايال، والذي مكن من المصادقة على مقترحات خارطة طريق مؤتمر (كوب 22 ) في اطار التنسيق وانسجام العمل بين الرئاستين الفرنسية والمغربية لمؤتمري (كوب 21 وكوب 22 ). د/وع/

Read Previous

التوقيع على اتفاقي ضمان وقرض بقيمة 112,30 مليون دولار لتقوية البنيات التحتية السككية

Read Next

المغرب يجدد التأكيد بجنيف على انخراطه القوي من أجل الدفع بالأجندة الدولية ضد التطرف