مشتبه به أوقف الخميس في فرنسا أدين مع أباعود في بروكسل في يوليوز

افادت مصادر من الشرطة الجمعة ان مشتبه به اوقف الخميس في فرنسا ادين غيابيا في يوليوز 2015 في بروكسل بالانتماء الى شبكة جهاديين يريدون التوجه الى سوريا الى جانب عبد الحميد اباعود.

وكان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف اعتبر الخميس ان توقيف المشتبه به رضا ك. الذي يحمل الجنسية الفرنسية امر “مهم” لانه اتاح “افشال مخطط لتنفيذ اعتداء في فرنسا كان في مرحلة متقدمة”.

وكان القضاء البلجيكي حكم غيابيا على رضا ك. بالسجن عشر سنوات لادانته بمحاولة السفر الى سوريا للانضمام الى الجهاديين.

وحكم القضاء البلجيكي ايضا بالسجن 20 عاما على اباعود الذي قتل بايدي الشرطة الفرنسية بعد خمسة ايام على اعتداءات باريس خلال مداهمة لقوات الامن في الضاحية الفرنسية.

وحكم على ما مجمله 28 شخصا في 29 يوليوز 2015 في قضية شبكة كبيرة يديرها خالد الزركاني وهو بلجيكي في ال41 من العمر.

وبعد توقيف رضا ك. قام شرطيون بعمليات تفتيش ليل الخميس الجمعة داخل مبنى اخلي من سكانه في ارجنتوي في منطقة باريس. واجريت عمليات ازالة عبوات ليتمكن المحققون من القيام بعملهم دون مخاطر.

وتعرضت بروسكل لاعتدادءات دامية الثلاثاء تبناها تنظيم الدولة الاسلامية واوقعت 31 قتيلا و300 جريح. واوقف ستة مشتبه بهم في بروكسل مساء الخميس في اطار التحقيق.

وتواصل الشرطة البلجيكية تعقب مشتبه بهما على الاقل رصدتهما كاميرات المراقبة مع الانتحاريين الثلاثة الذين نفذوا اعتداءات المطار ومحطة المترو في مالبيك في حي المؤسسات الاوروبية في العاصمة.

Read Previous

اعتقال ستة اشخاص في بروكسل بشبهة الارتباط بالاعتداءات

Read Next

اعتقالات جديدة في اطار اعتداءات بروكسل واثنان لا يزالان فارين