وزارة الصحة تنفي ما تم تداوله بشأن مستودع الأموات بالمحمدية

نفت مندوبية وزارة الصحة بعمالة المحمدية نفيا قاطعا ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من تعاليق “تضمنت معطيات مغلوطة” حول مستودع الأموات بالمحمدية.
أكدت المندوبية،أن هذا المستودع “يوجد في حالته العادية، ومجهز بكافة الوسائل الضامنة لحفظ الجثث”.وأوضحت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء الكبرى، في بلاغ لها أمس الأحد، أن بعض المواقع الإلكترونية نشرت تعاليق حول مستودع الأموات بالمحمدية تضمنت “معطيات مغلوطة بهدف الإساءة لهذا المرفق العمومي”، مشددة على أن “المستودع مجهز بكافة الوسائل الضامنة لحفظ الجثث”.

وأشارت إلى أن لجنة من المديرية الجهوية للصحة، يرأسها المدير الجهوي ومندوبة الصحة بالمحمدية حلت بهذا المرفق صباح اليوم، وعاينت الوسائل الخاصة بحفظ الجثث، ولم تسجل أي اختلال أو أعطاب تذكر، وأن هذا المستودع يسع ل12 جثة، ويتواجد به حاليا 3 جثث وتسع محلات لحفظ الجثث فارغة. كما تأكد لهذه اللجنة، حسب البلاغ، أن جثث البنات الأربعة اللواتي توفين إثر حادثة سير مؤلمة “قد سلمت لذويهن يوم الجمعة في حالة سليمة”.ومن جهة أخرى، استنكرت المندوبية الإقليمية للصحة بالمحمدية الحملات الإعلامية المغرضة التي يتعرض لها قطاع الصحة بالمدينة، مؤكدة حرصها على مواصلة عملها لضمان الخدمات الصحية للمواطنات والمواطنين بهذه المدينة بعيدا عن كل المزايدات.

Read Previous

نهاد أبرودي في عيون بيروت: مستوى الفن هابط والكل يقلد سعد لمجرد

Read Next

ابن كيران يلوح ب 3000 درهم كحد أدنى للمعاشات خلال السنوات المقبلة