نقل طفل مريض من العيون وسيدة مريضة من بوجدور بواسطة مروحيات طبية

تم يوم أمس الخميس، نقل طفل مريض من إقليم العيون، وسيدة مريضة من إقليم بوجدور، بواسطة المروحيات الطبية لوزارة الصحة بالأقاليم الجنوبية.

وأوضحت وزارة الصحة، في بلاغ لها، أنه تم زوال اليوم الخميس نقل طفل مريض، عمره خمس سنوات، يعاني مشكلا في الدم مع انتفاخ في الطحال، من إقليم العيون، بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش، مرفوقا بطاقم طبي وشبه طبي، نظرا لمضاعفات حالته الحرجة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم، في نفس اليوم، نقل مريضة، عمرها 50 سنة، في وضعية صحية حرجة، أجريت لها عملية جراحية لاستئصال المرارة، من إقليم بوجدور، بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بمراكش، مرفوقة بطاقم طبي وشبه طبي، من مدينة العيون إلى إقليم بوجدور، ومن ثمة إلى المركز الاستشفائي الجهوي بالعيون.

وأبرزت الوزارة أنه تم أيضا يوم فاتح نونبر الجاري نقل سيدة مصابة عمرها 30 سنة في حادثة سير بإصابة بليغة على مستوى العمود الفقري، مما نتج عنه شلل كلي، وذلك بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون، مرفوقة بطاقم طبي وشبه طبي، من إقليم بوجدور إلى المركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون، نظرا لمضاعفات حالتها الصحية الحرجة.

وأشار البلاغ إلى أن التدخل الاستعجالي بالمروحيات الطبية لوزارة الصحة بالأقاليم الجنوبية أعطى دينامية جديدة للتكفل بالحالات الطبية الحرجة، كما ساهم في إنقاذ حياة المصابين، خاصة ذوي الحالات الحرجة المتواجدين بالمناطق النائية والصعبة الولوج بالمناطق الصحراوية للمملكة

Read Previous

رود كرول: لا زالت مدربا للرجاء

Read Next

الصحراوية عائشة رحال تُتوج ببروكسل سفيرة للقضية الوطنية