مهرجان “مغربيات” يحتفي بالمرأة المغربية المتألقة في مختلف المجالات

 

احتفت الدورة الثامنة لمهرجان مغربيات، اليوم السبت 10 أكتوبر، بعدد من النساء البارزات من مختلف المجالات، في إطار تخليد اليوم الوطني للمرأة المغربية.

وهكذا كرم المهرجان، في حفله الرسمي، شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، وبهيجة سيمو، مديرة الوثائق الملكية، والفنانتين نعيمة لمشرقي وفاطمة تيحيحت، والإعلامية الرياضية قائمة بلعوشي، وخديجة القبابي، نائبة وزارة التربية الوطنية بعمالة مولاي رشيد بالدار البيضاء، ومصممة الأزياء ابتهاج الشاوي المرغدي.

وأجمعت المكرمات في المهرجان، على اعتبار أن اليوم الوطني للمرأة، يشكل مناسبة مهمة لتقييم الحضور النسائي في مختلف القطاعات، وأيضا الوقوف على مختلف المشاريع والمنجزات التي تحققت لصالح هذا العنصر المهم في بناء المجتمع المغربي، كما نوهن بتظاهرة "مغربيات" التي باتت موعدا سنويا قارا للاحتفاء بنساء ساهمن في تنمية مختلف المجالات، مشيرات إلى المرأة المغربية عرفت نهضة كبيرة مكنتها من تبوأ مواقع مهمة في مختلف القطاعات.

من جهته، قال ياسين الريخ، رئيس مهرجان مغربيات في كلمة بالمناسبة، إن التظاهرة مناسبة للاحتفاء بالذكرى الثامنة لإطلاق اليوم الوطني للمرأة المغربية، الذي يصادف 10 أكتوبر من كل سنة، وهو تاريخ يحمل مجموعة من الدلالات الرمزية للمجتمع المغربي، كما أنها مناسبة لاستحضار ما تحقق من إنجازات وأوراش مفتوحة خدمة لقضايا المرأة، تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إذ عرف الحضور النسائي في مختلف المجالات طفرة نوعية مكنتها من التموقع في مناصب قيادية على مختلف المستويات.

;حضر الحفل التكريمي لمهرجان مغربيات، كريم قسي لحلو، عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، ونديرة كرماعي، العامل المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بوزارة الداخلية، ورؤساء المصالح الخارجية، وعدد من الوجوه الفنية الوطنية.

وأحيى الفقرات الفنية للحفل، الفنان عبد العالي أنور، والفنانة رشيدة طلال، والفنان الشاب سيمو، والفنان كريم نجوم سوس.

يشار إلى أن حفل تكريم "مغربيات 2015"، ينظم من طرف جمعية ملتقى بلادي للمواطنة، تحت إشراف عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا.

Read Previous

المغاربة بالبلدان الاسكندنافية يتظاهرون بكثافة بستوكهولم ضد أي انتهاك للوحدة الترابية للمملكة

Read Next

رونالدو : يصل الى مدريد و يشكر المغاربة