هذه تفاصيل الدورة الثامنة لمعرض الفرس للجديدة

تُنظّم الدّورة الثامنة لمعرض الفرس للجديدة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الفترة ما بين 13 و18 أكتوبر 2015. وهي التظاهرة التي تشكل واجهة لتراث الفروسية المغربية ومُروّجاً رئيسياً لقطاع الفروسية الوطني. وعلى غرار كلّ سنة، يعد معرض الفرس للجديدةببرنامجً غني ومتعدد مخصص للاحتفاء بالفرس، يتضمن أنشطة ترفيهية وثقافية وفنية ورياضية وأنشطة أخرى موجّهة للجمهور.

 

يواصل معرض الفرس للجديدة وقطاع الفروسية بالمملكة، ريادتهما عبر اكتساب إشعاع دولي غير مسبوق. وفي هذا السياق، جعلت جمعية معرض الفرس من التعاون الدولي محورا تنمويا ضخما مع توالي السنوات الأخيرة.

وباختياردولة البرتغال كضيفشرف الدورة الثامنة،أراد معرض الفرس للجديدة أن يسلط الضوء على التراث الغني للبرتغال في مجال الفروسية والتأكيد على روابط التعاون المتينة التي تجمع بين البلدين في قطاع الفروسية. كما أنه من المرجح أن تكون هذه الشراكة رافعة لدعم تبادل الخبرات بين المغرب والبرتغال، من أجل الرقي بمجال الفروسية والتراث المشترك في كلا البلدين.

كما يتضمّن برنامج الدورة الثامنة من معرض الفرس للجديدة، معرضاً مهنياً تتخلله أنشطة فروسية فنية وثقافية وأنشطة أخرى من شأنها أن تضع الحصان البربري في المقام الأول، لكونه جزءا لا يتجزأ من تراثنا الثقافي. كما سيتمّ إجراء مسابقات ومباريات وطنية ودولية تتميز بالجودة، مثل البطولة الدولية للحصان البربري، البطولة الوطنية للفرس العربي-البربري، كأس المربين المغاربة للخيول العربية الأصيلة، المباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة (صنف أ)، والمباراة الدولية للقفز على الحواجز من فئة نجمة واحدة، والمباراة الدولية للقفز على الحواجز  من فئة ثلاث نجوم التي تُشكل المرحلة الثالثة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز، المؤهلة لبطولة العالم.

                                                                               

Read Previous

زعيم ألقاب كأس العرش الجيش الملكي يودع المنافسة

Read Next

عادل بلحجام يشتكي تراجع عدد معجبيه بسبب تديّنه