الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف تشاك بليزر مدى الحياة لضلوعه في فضائح فساد

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس المسؤول الامريكي السابق تشاك بليزر مدى الحياة عن كل الانشطة المتعلقة باللعبة لضلوعه في فضائح فساد.

 وأوضح الاتحاد الدولي في بيان أن بليزر ارتكب بشكل مستمر ومتكرر أعمال متنوعة من سوء السلوك خلال فترة توليه مناصب مسؤولة ومؤثرة في الاتحاد الدولي واتحاد كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وأضاف البيان أن بليزر "كان لاعبا رئيسيا في مكائد تنطوي على عرض، قبول، دفع واستلام مبالغ مالية غير قانونية وغير معلنة، رشاوى وعمولات بالاضافة الى مكائد أخرى لجلب المال".

ولطالما اعتبر بليزر (70 عاما) من ابرز مسؤولي اللعبة في القارة الاميركية الى جانب الترينيدادي جاك وارنر رئيس اتحاد كونكاكاف السابق، وكان حليفا سابقا للسويسري جوزف بلاتر الذي اعلن عن نيته التنحي من منصبه بعد ايام قليلة على انتخابه لولاية خامسة متتالية رئيسا للاتحاد الدولي اثر فضيحة فساد كبرى حركها القضاء الامريكي واسفرت عن اعتقال سبعة مسؤولين في زيوريخ نهاية ماي الماضي.

واعترف بليزر للمحققين انه حصل على اكثر من 11 مليون دولار اميركي رشاوى بين 2005 و2010. كم اعترف بتهم تتضمن الابتزاز، التهرب من الضرائب، الاحتيال المالي الالكتروني ومؤامرات لغسل الاموال.

وأقر بليزر أيضا بتلقيه رشاوى لتغيير مسار التصويت في منح شرف تنظيم بطولات كأس العالم.

Read Previous

المغني بدر سلطان يهدد نبيل عيوش بسبب فيلم ” الزين لي فيك ” :

Read Next

وفاة شاب مغربي غرقا بأحد المسابح في الأندلس جنوب إسبانيا