الأمم المتحدة: هذه الدولة العربية هي الأقوى في الاستخبارات عربيا

أعربت منظمة الأمم المتحدة عن الدور الكبير للإستخبارات المغربية، ليتم اختيارها من قبل الأمم المتحدة على أنها أقوى الإستخبارات العربية في ملف شامل تم عرضه بجنيف بسويسرا… حيث قال المتحدث الرسمي بإسم منظمة حقوق الإنسان بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تعيش الدول العربية حالياً حالة من الإظطرابات السياسية، مصر والكويت، تونس والجزائر، العراق وسوريا ، اليمن …. ". وقد نوه للعدد الكبير من الضحايا الذي نأسف لحالهم كونهم أبرياء ولا علاقة لهم بما يحصل.

كما نبذ الأفعال الإجرامية التي تقوم بها داعش وقال: "كل الدول العربية تملك نقصا من ناحية الإستخبارات التي يجب أن تكون جزءاً تتجزأ منه كلمة السلام بالدولة". وقد أكمل المتحدث الرسمي بإسم شمال أفريقيا حديثه حين قال: "المملكة المغربية تمتلك برنامجا إستخباراتيا قويـاً بحيث تستمد قوتها من الإستخبارات الأمريكية والصينية والروسية للعلاقات الأكثر من جيدة مع كل البلدان العالمية، كما أن لها ميزانية كبيرة بغض النظر عن الميزانية التي تقدمها دول الخليج لها من أجل دعمهـا".

جذير بالذكر أنه قد قال وبشكل سريع: "المملكة المغربية تساعد فرنسـا أمنيا بعد ربط العلاقات معها، كما أن المملكة لم تسجل بها أي من الحالات الإرهابية، فهي الأقوى إستخباراتيا في العرب وشمال أفريقيا.

Read Previous

المرابط يضرب عن الطعام في جنيف للحصول على شهادة سكنى غير قانوني بتطوان

Read Next

بنكيران يبكي في البرلمان