رئيس الرقابة: لن نحذف أي مشاهد جنسية من الآن لهذه الأسباب

اثار الدكتور عبدالستار فتحي رئيس جهاز الرقابه علي المصنفات الفنيه حاله من الجدل بعد تصريحاته الاخيره بانه لن يتم حذف اي مشاهد جنسيه من الأفلام السينمائية اعتباراً من مطلع شهر ابريل المقبل.

وفي تصريحات خاصه لمصراوي علق فتحي علي هذه الاخبار قائلاً: هذه فعلاً حقيقيه، فقد قررنا في جهاز الرقابه عدم حذف اي مشاهد من الافلام العربيه والاجنبيه التي تعرض في دور السينما بدايه من شهر ابريل المقبل، وبالتالي لن تكون هناك رقابه علي الافلام التي تعرض علي شاشات السينما، وسيتم استبدالها بالتصنيف العمري.

واضاف: القرار ليس وليد اللحظه، فقد جلسنا في اجتماعات شبه اسبوعيه مع الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة واستمرت قرابه العام، واستقرينا في النهايه علي تطبيق قرار التصنيف العمري للافلام والذي يطبق في معظم دول العالم.

وتابع: سيتم تطبيق هذا القرار في كافه دور العرض السينمائيه وبحزم شديد فمثلاً لو تم تصنيف فيلم معين انه للكبار فقط فوق 18 سنه، فلن يسمح بدخول الفيلم لمن هم اقل من 18 عاماً.

واشار فتحي ان القرار سيتثني فقط في تنفيذه افلام البورنو الصريحه، والافلام التي تدعو للالحاد او الشرك بالله، اما الافلام الاخري التي تحتوي علي مشاهد جنسيه تدور في سياق الدراما او تلك التي تضم قبلات وما الي ذلك فلن يتم حذفها.

Read Previous

مدرب اتحاد الخميسات ممنوع من حضور تداريب فريقه

Read Next

ودعيِ تشقق الشفاه واحصُلى على شفاه وردية‎