السودان يقدم نفسه بديلا للمغرب لاحتضان كأس إفريقيا

قال أسامة عطا المنان أمين خزينة اتحاد الكرة القدم السوداني، في تصريحات لموقع كوورة، عن إتصالات تمت بين الاتحادين السوداني والافريقي لكرة القدم “كاف” أدت إلى وضع السودان كبديل أول للمغرب في حال اعتذارها عن عدم استضافة نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة بالمغرب في يناير 2015 بسبب قرار وزير الرياضة المغربي محمد أوزين الذي تقدم بلده بطلب تأجيل البطولة يوم الجمعة ورفضه الاتحاد القاري السبت الماضي.

وقال أسامة :”وضع السودان كبديل عن المغرب لإستضافة البطولة يعني أن كرة القدم بافريقيا تعود بقوة إلى الأصل والمنبت وهو السودان الذي شهد ميلاد وتأسيس الإتحاد الأفريقي وتنظيم النسخة من بطولة كأس الأمم الأفريقية, كما أن السودان بات الآن في مقدمة الدول لإستضافة الحدث”.

وأكد:” السودان مستعد لإستضافة البطولة وأن الخرطوم يمكن أن تستضيف ثلاث مجموعات بالإضافة إلى مجموعة بمدينة بورتسودان الحالية”.

وشدد :” السودان حال عدم حصوله على فرصة إستضافة نهائيات 2015 فإنه يتمسك بتنظيم بطولة 2017 التي رفع لأجلها ملفاً متكاملاً”.

وأكمل:”سوف يكون هناك إجتماع ثلاثي خلال الأيام المقبلة بهذا الشأن يجمع ما بين رئاسة الجمهورية السودانية,وزارة الشباب والرياضة وإتحاد الكرة السوداني للخروج بقرارات تعدم توجه الإتحاد الأفريقي الجديد نحو السودان”.

Read Previous

تاعرابت يكشف لجريدة مصرية الجهات التي تسببت في إبعاده عن المنتخب

Read Next

العربية للطيران المغرب تفتتح أول مراكز مبيعاتها في طنجة والناظور