فيزا تحمي المعاملات التجارية على الأنترنت بالمغرب بفضل هذه الخدمة المبتكرة

تستثمر شركة فيزا المتخصّصة في حلول الدفع الإلكتروني في التكنولوجيا المتطورة ضد مكافحة الإحتيال من خلال تطوير برامج مبتكرة لحماية حاملي بطاقات الدفع أينما كانوا. ولحماية عمليات الدفع عبر الأنترنت التي تشهد نموّا متواصلا، قامت فيزا بإطلاق خدمة  Verified by Visa (VbV) التي تشكّل نظاما لمراجعة وتدقيق المعاملات على شبكة الأنترنت لضمان حماية كاملة لكل عمليات الدفع على الشبكة العنكبوتية، إذ يشكّل هذا النظام اليوم مرجعا في العالم بأسره.

وتشكّل خدمة Verified by Visa (VbV) نظام حماية يؤكد هوية الحامل الأصلي لبطاقة الدفع خلال استخدامها، ويخوّل استخدام كلمة مرور خاصة بكل مستعمل، حيث يتم إرسال كلمة المرور من طرف البنك الخاصة بالمستعمل ويتم إرسالها بشكل آني على الهاتف النقال. وتأتي طريقة عمل هذا النظام على الشكل التالي، حيث عند عملية الشراء على الأنترنت يطلب منكم ادخال المعلومات الأساسية كرقم بطاقتكم البنكية و الرقم (CVV2) و تاريخ انتهاء صلاحيتها، و بفضل هذا النظام تصبح كل معاملاتكم مضمونة و آمنة من خلال كلمة مرور إضافية. ومن خلال هذه العملية، لا يمكن لأي شخص آخر استخدام بطاقتكم أو القيام بعملية الشراء في المواقع الإلكترونية المعتمدة للتجارة.   

وبالإضافة إلى خدمة VbV، قامت فيزا بتطوير نظام Visa Alerts الذي يمكّن من خلاله إشعار حاملي بطاقة فيزا بشكل فوري بواسطة رسالة إلكترونية أو رسالة نصية قصيرة SMS بشأن كل معاملة تجارية. إذ يمكن لحاملي البطاقة إجراء عمليات الشراء عبر الأنترنت بكل ثقة من خلال متابعة التغيرات التى قد تطرأ على حسابهم البنكي بشكل آني، حيث قامت العديد من البنوك بالمغرب بتبني هذا النظام في صيغة الرسائل النصية القصيرة SMS.

وفي هذا الإطار، صرّح محمد التهامي الوزاني، مدير عام فيزا بالمغرب و الدول الناطقة باللغة الفرنسية قائلا "بفضل الابتكارات التكنولوجية لفيزا، انخفضت نسب عمليات الإحتيال  بأكثر من الثلثين خلال الأعوام العشرين الماضية. وتشكّل حماية عمليات الدفع الإلكتروني أولوية سواء بالنسبة لحاملى البطاقات أو بالنسبة لشركة فيزا، لهذا نقوم بمراجعة 150 مليون عملية كما نربط 2.1 مليار بطاقة وملايين من التجار و مليوني صراف آلي و كذا 500 14 مؤسّسة مالية عبر العالم بشكل يومي.''    

ويضيف نفس المصدر قائلا ''وقد التزمت فيزا منذ سنوات بتشجيع تطوير برنامج فعّال وآمن، لهذا نعمل يدا بيد مع البنوك والحكومات والمؤسّسات المالية لمنح خدمات آمنة سواء على مستوى آليات الدفع الإلكتروني أو عمليات الدفع عبر الأنترنت أو عبر الهواتف المحمولة. إذ يشكّل ضمان الحماية مفتاح التنمية وتحسين الحياة اليومية لملايين المستخدمين وكذا للمقاولات الصغرى والمتوسطة سواء بالمغرب أو بالخارج.''  

Read Previous

الإصابة تحرم السلطان من مواجهة برشلونة

Read Next

الكشف عن سبب إنفعال رونالدو على راموس في مباراة فياريال