مزوار يرحب باختيار المغرب لاستضافة القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال

ترأس وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار وبحضور عبد السلام أحيزون الرئيس المدير العام لاتصالات المغرب امس الثلاثاء، الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للقمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال.

ذكر بلاغ للوزارة امس الثلاثاء، أن مزوار رحب، بهذه المناسبة، باختيار المغرب لاستضافة هذا الحدث الهام المقرر تنظيمه يومي 20 و21 نونبر المقبل بمراكش. وذلك اعتبارا للدور الفعال الذي تضطلع به المملكة في مجال التنمية الاقتصادية الشاملة للقارة الإفريقية، وريادتها في دعم روح المبادرة ودمج الشباب والمرأة في الاقتصاد.

كما شدد على ضرورة بذل قصارى الجهود لتوفير كافة فرص النجاح لهذا الملتقى الهام، الذي سينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار "تسخير التكنولوجيا لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال".

القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال ستجمع أكثر من 3000 مشارك

ومن جانبها، استعرضت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امبركة بوعيدة، التي حضرت الاجتماع، مختلف الجوانب التنظيمية لهذه القمة، وأهدافها ومختلف المواضيع التي ستتطرق لها، إلى جانب مهام مختلف اللجان التي أنشئت لهذا الغرض، والتي ستحرص على تنظيم القمة في أحسن الظروف.

وأشارت أيضا إلى أن القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال ستجمع أكثر من 3000 مشارك، من بينهم رؤساء الدول وكبار المسؤولين الحكوميين والمقاولين الدوليين، ونساء ورجال الأعمال والجهات المانحة والمستثمرين، وكذلك رجال الأعمال الشباب من مختلف بقاع العالم.

جاهزية القطاعات الحكومية لأداء المهام المنوطة بهم

من جانبهم، أكد مختلف المتدخلين، خلال هذا الاجتماع، على جاهزية القطاعات الحكومية ومختلف المؤسسات التي يمثلونها لأداء المهام المنوطة بهم في أفضل الظروف الممكنة، واتفقوا على الاجتماع بشكل منتظم لمتابعة أشغال التحضير لهذه القمة.

كما ركز المتدخلون أيضا على أهمية هذه القمة في الترويج لصورة ومكانة المغرب، كمركز دولي لريادة الأعمال، ونموذج للإصلاح والتنمية في المنطقة، إضافة إلى أهميتها في تعزيز الشراكة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد عرف هذا الاجتماع مشاركة السيد عبد السلام أحيزون الرئيس المدير العام لاتصالات المغرب، ووزير الاقتصاد والمالية  محمد بوسعيد، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي السيد نزار بركة، وممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب، فضلا عن كبار المسؤولين من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووزارة الداخلية.

مد الجسور بين رجال الأعمال والأبناك والمقرضين والمستثمرين

وقد وافق جلالة الملك محمد السادس، والرئيس الامريكي باراك أوباما، بمناسبة الزيارة الملكية لواشنطن، في شهر نونبر من السنة الماضية، على تنظيم "القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال" بالمملكة المغربية.

ويشكل مؤتمر القمة العالمي لريادة الأعمال، الذي أطلقه الرئيس باراك أوباما سنة 2009، منتدى حكومي يروم مد الجسور بين رجال الأعمال والأبناك والمقرضين والمستثمرين وغيرهم في الولايات المتحدة والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

Read Previous

ريال مدريد يسحق ضيفه بازل السويسري بخمسة أهدافٍ لهدف

Read Next

جلالة الملك يعطي انطلاقة برنامج تأهيل الأحياء والطرق المهيكلة لمدن تطوان والمضيق والفنيدق ومرتيل