“مايكروسوفت” تتحضر لاطلاق نسختها الجديدة من نظام “ويندوز”

تعتزم شركة “مايكروسوفت” الامريكية العملاقة في مجال المعلوماتية اطلاق نسختها الجديدة من نظام التشغيل “ويندوز” في موعد قريب قد يكون 30 شتنبر على ما اعلن موقع “ذي فيردج” المتخصص في اخبار التكنولوجيا.

واشارت مصادر مطلعة على الملف الى ان “مايكروسوفت” حددت هذا الموعد بطريقة موقتة لعرض هذا المنتج الذي سيحمل رمز “تريشولد” وسيكون النواة المستقبلية لبرنامج “ويندوز 9”.

وهذه البرمجيات الجديدة ستكون النسخة الجديدة بعد اخر اصدار، “ويندوز 8” الذي اطلق في نهاية اكتوبر 2012 وتضمن “اعادة ابتكار” للبرمجيات الشهيرة المصنعة من جانب “مايكروسوفت” لتكييفها مع الشاشات العاملة باللمس للاجهزة اللوحية والهواتف الذكية خصوصا مع سلسلة من الازرار على شاشة الاستقبال التابعة لها والتي يمكن الانطلاق منها لاستخدام جملة من التطبيقات المختلفة.

واعلنت مايكروسوفت قبل ستة اشهر انها اجتازت عتبة الـ200 مليون نسخة مرخصة مباعة من “ويندوز 8″، وهو رقم يشمل التحديثات التي قام بها المستخدمون مباشرة والتحميلات في المصانع من جانب مصنعي اجهزة لوحية وحواسيب على اجهزة قد لا تكون طرحت بالضرورة للبيع.

من المتوقع ان يحمل نظام “ويندوز 9” عودة زر “قائمة الانطلاق”

كما ان الاقبال الجماهيري لم يكن بالقدر المطلوب بالنسبة لشركة مايكروسوفت التي تفشل خصوصا في الاستحواذ على حصة كبيرة لنظام تشغيلها في سوق الهواتف الذكية الذي تسيطر عليه بشكل كبير مجموعة غوغل مع نظامها اندرويد الذي يشغل اكثر من 85 % من الهواتف الذكية التي بيعت في الربع الثاني في العالم، وبنسبة اقل نظام “اي او اس” التابع لمجموعة آبل (11,9 %). وقد بلغت نسبة الهواتف المباعة العاملة بنظام “ويندوز فون” التابع لمايكروسوفت 2,7 % فقط بحسب بيانات “ستراتيجي اناليتيكس”.

ومن المتوقع ان يحمل نظام “ويندوز 9” عودة زر “قائمة الانطلاق” على الشاشة الرئيسية بعدما تسبب سحبه من نظام “ويندوز 8” استياء لدى عدد كبير من المستخدمين، كما سيتضمن نظاما للمساعدة الصوتية شبيها بنظام “سيري” الموجود عبر الاجهزة التابعة لشركة آبل، بحسب “ذي فيرج”.

ورفضت مجموعة مايكروسوفت التعليق على هذه المعلومات.

Read Previous

بطولة انكلترا: قمة اولى بين مانشستر سيتي وليفربول

Read Next

ارتفاع أثمان المحروقات والمواد الغذائية “بتطوان والرباط وكلميم”