40 % من الامريكيين سيصابون بالسكري خلال حياتهم

اظهرت دراسة نشرت نتائجها الاربعاء في مجلة “ذي لانست” الطبية البريطانية ان نحو 40% من السكان البالغين في الولايات المتحدة سيصابون بالسكري من النوع الثاني (الاكثر شيوعا) خلال حياتهم.

واشار فريق من الباحثين الامريكيين الى ان الوضع اسوأ بالنسبة لبعض المجموعات مثل الاشخاص المتحدرين من اصول امريكية لاتينية (رجالا ونساء) او النساء السود، اذ ان الخطر لدى هؤلاء يتخطى نسبة 50 %.

وللوصول الى هذه النتيجة، قام الباحثون بدراسة وثائق الوفاة العائدة لـ600 الف بالغ توفوا بين 1985 و2011 كما اجروا مقابلات مع امريكيين.

وبعدما كان خطر الاصابة بالسكري خلال الحياة بالنسبة لأي امريكي يبلغ 20 عاما، يقدر بـ20 % للرجال و27 % للنساء في الفترة بين 1985 – 1989، ارتفعت هذه النسبة لتصل الى 40 % للرجال و39 % للنساء بين 2000 و2011.

السنوات التي يتعايش فيها الاشخاص مع مرض السكري ارتفعت

كذلك اظهر الباحثون ان السنوات التي يتعايش فيها الاشخاص مع مرض السكري ارتفعت بنسبة 156 % لدى الرجال و70 % لدى النساء خلال المرحلة نفسها.

واشار ادوارد غريغ المشرف الرئيسي على الدراسة والباحث في مركز مراقبة الامراض والوقاية منها في اتلانتا الى ان هذا الارتفاع الكبير مرده الى الانتشار الكبير لمرض السكري منذ نهاية الثمانينات بالاضافة الى زيادة امد الحياة المتوقع لدى السكان بشكل عام.

ويرتبط مرض السكري من النوع الثاني الذي تزيد وتيرة الاصابة به مع التقدم بالعمر، بشكل اساسي باسلوب الحياة وبالبدانة.

Read Previous

رباب عرافي تهدي المغرب نحاسية جديدة

Read Next

يهم عاشقي هذا النجم: طوم كروز يحب بالمغرب خلال شتنبر القادم