فنّانون عالميون يحيون “ليالي رمضان 2014” بـ11 مدينة مغربية

ينظم المعهد الثقافي الفرنسي بالمغرب خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و23 يوليوز “ليالي رمضان 2014″، حيث سيجوب فنانون عالميون 11 مدن أكادير، الدار البيضاء، الجديدة( المحطة الرسمية(، فاس، مراكش، مكناس، القنيطرة، وجدة، الرباط، طنجة وتطوان. وبالتاي، سيكون جمهور هذه المدن على موعد مع حفلات موسيقية لفنانين كبار من طينة “إيدير”، سعاد ماسي، نبيلت وعن، عزيز سهماوي، مجيد بقاس، فلافيا كويلهو وآخرون.

يُذكر أن المهرجان قدّم، خلال سنة 2013 ، برمجة غنية ومتنوعة ب 11 مدينة وبحضور حوالي 150 فنان وعرف إقامة أكثر من 30 حفل موسيقي حضرها حوالي 80 ألف متفرج.  أما نسخة 2014 القوية بنجاح سابقتها، فإنهاس تواصل المغامرة من خلال برمجة الثقافات الموسيقية لحوض البحر الأبيض المتوسط، حيث سيكون الجمهور على موعد مع الأصوات المغاربية والفلامينكو والفيزيون)موسيقى المزج( والطوارق الزرق وكناوة، وهي أساليب موسيقية تتميز بروحانيتها وتدعو أحاسيس الحضور إلى السفر واكتشاف آفاق جديدة، ذلك أن الأساليب الموسيقية المقترحة تحت شعار “التلاقح الثقافي” لا تعرف الحدود.

ويجسد هذا المهرجان بشكل كبير دور “المنسّق الثقافي”، الذي ينخرط فيه المعهد الفرنسي بالمغرب من خلال التشجيع على التبادل بين الشرق والغرب عبر بوابة الموسيقى،التي تعتبر محرك التواصل بين الشعوب

Read Previous

فيديو: مذيعة مصرية: المغرب متقدم في “السيدا” واقتصاده قائم على الدعارة

Read Next

جيمس رودريغيز على بعد خطوة من الريال