شريط الأخبار :

الأميرة للا حسناء تقيم بباكو حفل شاي على شرف شخصيات نسائية أذربيجانية من عالم الثقافة والفنون

الذكرى ال22 لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن: مناسبة لتجديد آصرة التلاحم المكين بين العرش والشعب

الأميرة للا حسناء تزور بباكو المؤسسة التعليمية ‘المجمع التربوي 132–134’

فيديو: الملك محمد السادس يعطي انطلاقة إحداث منصة المخزون والاحتياطات الأولية لجهة الرباط-سلا-القنيطرة

مسؤول بالوقاية المدنية: إحداث منصات المخزون والاحتياطات الأولية يهدف إلى تعزيز الأمن الاستراتيجي للمملكة

منصات المخزون والاحتياطات الأولية: بنيات جهوية موجهة للنشر السريع للإغاثة في حال وقوع كوارث

عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني يجري زيارة عمل إلى فيينا

جلالة الملك يعطي انطلاقة إحداث منصة المخزون والاحتياطات الأولية لجهة الرباط-سلا- القنيطرة الخاصة بمواجهة الكوارث

فيديو: الإمارات العربية المتحدة تدعم ماليا مشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب

القوات المسلحة الملكية: ندوة بالرباط تسلط الضوء على المساهمة الاستراتيجية للمغرب خلال الحرب العالمية الثانية

مع اقتراب رمضان.. المستهلكون يشنون حربا على الجشع التجاري

بدنو شهر رمضان الفضيل، أعلنت فيدرالية جمعيات حماية المستهلك، حربا إلكترونية على التجار الغشاشين، وقد ارتأت إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لتلقي شكاوى المستهلكين ومتابعة التجار المخالفين.

وقال وديع مديح، رئيس الجمعية المغربية لحماية المستهلك، إن الأخيرة وفي سابقة ستعمد إلى التواصل مع المستهلكين عبر الشبكة العنكبوتية إذ ستخول صفحة خاصة تلقي الشكاوى النابعة عن اختلال في العلاقات بين التجار والمستهلكين.

ويستطيع أي مواطن التقدم بشكواه ضد أي من التجار المخالفين شريطة ملأ مطبوع خاص متوفر على صفحة الجمعية المغربية لحماية المستهلك، على أن يتم تعميم هذه التجربة في حال نجاحها بالنسبة لمختلف جمعيات حماية المستهلك التي التي تحوز صفة “المنفعة العامة” تماشيا قانون 31/08 الذي يؤطرها.

وأحال رئيس الجمعية المعروفة اختصار بـUNICONSO على ما توفره مواقع التواصل الاجتماعي كفضاء يتم خلاله التداول بشأن المشاكل التي تعترض المستهلكين بوصفهم الحلقة الأضعف في الدورة الإنتاجية، وكذا يمكن حماة المستهلكين من سلك مختلف السبل القانونية لزجر التجار الذين يندفعون وراء الربح بأقصر الطرق وفي إخلال للنظم الأخلاقية المتعارف عليها في هذا الشأن.

وأكد مديح لـ”منارة” أن الفرصة أصبحت مواتية للمستهلكين أكثر من ذي قبل للدفاع عن حقوقهم إزاء جشع بعض التجار، بعدما أتم القانون 31/08 المتعلق بحماية المستهلكين في المغرب ترسانته القانونية، وقد صدر آخر مرسوم تطبيقي يتعلق بإشهار الأثمنة شهر مارس المنصرم، في انتظار دخوله حيز التطبيق.

وينظر إلى القانون المرقم تحت 31-08، كونه الوسيلة الناجعة لتعديل الميزان المختل بين الرأسماليين والمستهلكين، وفق المتحدث إلى “منارة”، الذي أثنى أيضا على رغبة المؤسسات الوزارية المرتبطة بالمستهلكين في إعطاء العناية لشكاواهم النابعة عن عدم رضاهم إزاء الخدمات المقدمة إليهم.

Read Previous

ماي 2014 كان الاكثر حرا منذ العام 1880

Read Next

وزارة الشباب والرياضة تنظم البرنامج الوطني للتخييم