مونديال 2014: الصحافة الهولندية تشيد بثأر “تاريخي”

أشادت الصحف الهولندية بالأداء الجيد والنتيجة الكبيرة التي فاز بها المنتخب البرتقالي على نظيره الإسباني حامل اللقب، ووصفته بالفوز “التاريخي” في أولى مباريات المجموعة الثانية من مونديال البرازيل.

“إنهم أبطالنا”، “بداية حالمة للبرتقاليين”، “أمر لا يصدق”، “هولندا تسحق إسبانيا” و”فوز تاريخي”، هو بعض ما جاء في عناوين الصحف اليومية الرئيسية.

وقد سحق منتخب هولندا نظيره الاسباني بطل العالم بخمسة أهداف مقابل واحد، ليحقق ثأره من الخسارة التي مني بها على يد الإسبان في نهائي مونديال 2010 (0-1 في الوقت الإضافي). ثأر وصفته الصحيفة اليومية الشعبية تيليغراف بـ”الثأر غير القابل للمقارنة في مواجهة إسبانيا: 5-1″، وفق ما جاء في عنوانها الرئيسي.

أما صحيفة “فولكسكرانت” فكتبت في صفحتها الرئيسية: “في واحدة من المباريات التي حفرت في ذاكرة تاريخ هولندا في كأس العالم، ماذا نقول، واحدة من المباريات التي لا تنسى في تاريخ كأس العالم، هولندا سحقت بطل العالم”.

وأشادت الصحيفة اليومية بـ”الخطة المبدعة” للمدرب لويس فان غال، على رغم انتقاده سابقا لاعتماده على خمسة مدافعين. كما كانت إشادة بالهدف الأول الذي سجله مهاجم مانشستر يونايتد، فان بيرسي، من خلال رأسية رائعة: “كان يطير”، كتبت الصحيفة في إشارة إلى فان بيرسي خلال تسجيه “هدفا من المستوى العالمي”.

وتحدثت صحيفة “تراو”، من جهتها، عن “انتصار سريالي”، يجب أن يمهد الطريق لهولندا لتصدر المجموعة الثانية، وتجنب مواجهة البرازيل في الدور الثاني.

وذهبت أبعد من ذلك حين كتبت: “هولندا الثائرة مزقت إسبانيا المرتبكة إربا إربا”.

Read Previous

فضيحة: البنزرتي يشكك في أداء لاعبي الرجاء لمصلحة تطوان

Read Next

تشييع جثمان المفكر المهدي المنجرة بالرباط