سلمى حايك سعيدة بـ”نبي” جبران

عبرت النجمة المكسيكية سلمى حايك عن سعادتها الغامرة لاختيارها لتقديم عدد من كتابات الأديب والمفكر اللبناني الراحل جبران خليل جبران من كتابه (النبي) وذلك بمناسبة افتتاح عروض الفيلم الكرتوني العالمي (النبي) على هامش مهرجان كان السينمائي.

وأشارت حايك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إلى ان هذا المشروع يعود إلى عام 2011 حيث بادرت عدة جهات إنتاجية عالمية لإعادة صياغة كتابات وأشعار جبران خليل جبران التي صدرت عام 1923 وتحويلها إلى عمل سينمائي كرتوني ثنائي الابعاد وبمواصفات إنتاجية عالمية الجودة.

 وأكدت حايك ان ميزانية إنتاج الفيلم الكرتوني والمقتبس من كتابات جبران بلغت 12 مليون دولار، وأن فريق العمل ضم 9 مخرجين من أهم صناع الأفلام الكرتونية من انحاء العالم من بينهم المخرج الإماراتي الشاب محمد سعيد حارب الذي كان وراء العديد من الاعمال التلفزيونية الكرتونية العربية الناجحة بالإضافة الى المخرج الاميريي هلمر روغر الذي أخرج فيلم (ليون كينغ).

 وأشادت بمبادرة (مؤسسة الدوحة للأفلام) في دعم إنتاج الفيلم واعتبرت أن هذه المبادرة تعمل على تطوير مفردات التعاون الفني المشترك وترسيخ دور مجلس التعاون الخليجي في دعم الإنتاج السينمائي المتميز عالميا.

 وشهد حفل افتتاح فيلم (النبي) إقبالا جماهيريا كبيرا حيث أشاد الجميع بالتجربة وأهميتها في تقديم كتابات مبدع عربي ترجمت أعماله إلى جميع اللغات ضمن فيلم كرتوني رفيع المستوى سيجد طريقه إلى صالات العرض في صيف العام الحالي.

Read Previous

675 ألف دولار لغيتار من “البيتلز”

Read Next

صحفي يتسلل تحت “فستان” نجمة