جرائم حقيقية بطلها تطبيق الـWhatsApp

ما تعرفه عن تطبيق “واتس آب” أنه للتواصل مع الأصدقاء، ومؤخراً لا بد أنك عرفت أن “فيسبوك” اشترته بـ19 مليار دولار، لكن هل تعرف أنه كان “وسيطاً” في حالات طلاق وجرائم أكثر مما تتخيل؟

 

  مزحة تتسبب في طلاق امرأة

 

رسالة مازحة من شقيقتها عبر “واتس آب” تسببت في طلاقها الثاني بعد 10 شهور زواج فقط، في مدينة “عرعر” بالسعودية، بعد أن تزوجت اشترط عليها زوجها الجديد ألا يرى صورة لطفلتها مع زوجها السابق، ولكن شقيقتها لم تأخذ الأمر على محمل الجدية، ورأى الزوج الصورة على الهاتف فقرر الطلاق في الحال.

 

 

  رجل يمثل بجثة زوجته 

 

أرسل رجل من كوستاريكا صوراً لجثة زوجته إلى أهلها عبر “واتس آب”، وذلك بعد أن خنقها في منزلهما، واعتذر المجرم في الرسالة على قيامه بجريمة القتل هذه.

 

 

 

خدع لا تعرفها عن تطبيق واتس آب

 

 

  رجل يُشهر بزوجته

 

فوجئت إحدى الزوجات بصورها الخاصة منشورة على “واتس آب” والتي عرضها زوجها للجميع على التطبيق أمام والدتها وأصدقائها وذلك ليبتزها من أجل الحصول على مبلغ من المال مقابل الطلاق، بعد 10 سنوات من الزواج المملوء بمشاحنات ومشاجرات، كان زوجها يعشق التصوير ودائماً يفاجئها بصور غير متوقعة، وفي النهاية وافقت الزوجة على الأمر وطلبت الطلاق لأنها لا تأمن على نفسها مع رجل فعل أمر كهذا.

 

 

  يستدرج فتاة ثم يغتصبها

 

علاقة غريبة بدأت برسالة خطأ من شاب إلى فتاة عبر الـ”واتس آب” في دولة الإمارات، وبعدها أدت إلى مكالمة هاتفية وتلاها علاقة صداقة ووعود بالزواج، لينتهي الأمر بعد 3 أشهر بجريمة اغتصاب عندما استدرجها الشاب إلى لقاء غرامي وفي سيارته قام باغتصابها. 

 

 

 مواطن سوري يضرب بائع ساعات

 

لقن مواطن سوري بائع ساعات درساً في الأدب على مرأى الجميع لتحرشه بزوجته عبر “واتس آب” وذلك بعدما احتفظ البائع برقم هاتفها من فاتورة اشترت بها ساعة وبدأ بإرسال رسائل غرامية لها، فعرف الزوج بما حدث فذهب إلى محل البائع وانهال عليه ضرباً.

 

 

تطبيقات بديلة للـواتس آب

 

 

 

  طلق زوجته برسالة لم يقصدها

 

أنهى زوج علاقته مع زوجته برسالة عبر الـ”واتس آب” كان يمزح بها مع زوجته قائلاً “طالق، طالق، طالق” ولكن محكمة المدينة المنورة أخذت الأمر بشكل جاد وحكمت بأن الطلقة بائنة وأخذت الزوجة صك الطلاق، وأصدرت قراراً أن كل من يستحلف عبر الوسائل التقنية يعتبر أمراً مأخوذاً به, ولا مزاح أو هزار في الزواج.

 

  تسريب الامتحانات

 

في جمهورية مصر العربية، قامت وزارة الاتصالات بمراقبة الـ”واتس آب” وغيره من تطبيقات تواصل بسبب تسريب امتحان مادة الجيولوجيا الخاصة بالثانوية العامة في محافظة الدقهلية.

 

  حالات طلاق تفوق الخيال

 

هذا التطبيق الشهير، تسبب في 226 حالة طلاق في لبنان، كل هذا بسبب الغيرة وتكريس الحياة كلها للدردشة في الهاتف مع الأصدقاء والعائلة وربما العشيق أو العشيقة.

 

Read Previous

فيديو: كاميرا وكالة بنكية ترصد كيفية الهجوم على ناقلة الأموال بطنجة

Read Next

تفاصيل خبر الشخص الحديدي الذي أثار الحيرة والفضول لدى ساكنة المدينة الحمراء