مراكش تحتضن المنتدى العربي حول المرأة والإعلام تحت شعار: نحو إعلام عربي منصف للمرأة

 

تحتضن مدينة مراكش يومي 18 و19 من فبراير الجاري، المنتدى العربي حول المرأة والإعلام في ظل المتغيرات الراهنة، والذي ينظم من قبل منظمة المرأة العربية بتعاون مع وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، سيعرف حضور شخصيات سياسية وإعلامية من مختلف أنحاء الوطن العربي، وعن الجانب المغربي سيكون في مقدمة الحضور، وزير الدولة “عبد الله باها”، “بسيمة الحقاوي” وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، و”مصطفى الخلفي” وزير الاتصال.

هذا ويحاول المنتدى، الإجابة عن أسئلة تهم كيفية خلق إعلام عربي إيجابي هادف وغير متحيز يتماشى مع متطلبات العصر والإصلاحات الكبرى المرتبطة بالنهوض بوضعية المرأة وتمكينها أينما وجدت، وتحديد شروط وضوابط الانخراط الإيجابي للإعلام العربي في تثمين النماذج النسائية الناجحة داخل المجتمع، إضافة إلى كيفية استثمار وسائل الاتصال الحديثة وآليات التشبيك والتنسيق للنهوض بوضعية المرأة، واستثمار الجهود المبذولة على مستوى المؤسسات الحكومية والمدنية، ومراكز البحث والمؤسسات العلمية العربية.. وغيرها.

إلى ذلك أكدت “شيخة سيف الشامسي” المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، في تصريح لها حول انعقاد المنتدى، على أن المتتبع عن كثب للواقع سيجد أن وضع المرأة لم يتغير كما كان متوقعا والصورة النمطية حافظت على ثباتها، وذلك رغم التحولات الراهنة التي تشهدها المنطقة العربية خاصة بعد أحداث الثورات العربية حيث شاركت المرأة العربية إلى جانب الرجل في صنع هذه الثورات.

مشيرة إلى  أن عقد هذا المنتدى، يأتي لرصد وتحليل وتقييم واقع المرأة العربية في ظل هذه المتغيرات من منظور إعلامي، مشيرة إلى أنه سيحضر هذا المنتدى كوكبة من الخبراء والممارسين الإعلاميين، وأصحاب القرار إضافة إلى ممثلين عن منظمات دولية وعربية ذات صلة.

Read Previous

الدورة الثامنة للمهرجان الوطني لفيلم الهواة بسطات

Read Next

شريط “تصنت لعظامك” مرشح لجائزة أسوأ فيلم بمهرجان طنجة