وزير الشؤون الخارجية التونسي يشيد بدعم الملك محمد السادس المستمر للانتقال الديمقراطي في تونس

أشاد وزير الشؤون الخارجية التونسي منجي حامدي، اليوم الخميس 13 فبراير الجري بالرباط، بدعم الملك محمد السادس المستمر لعملية الانتقال الديمقراطي في تونس.

وقال السيد حامدي، في لقاء صحفي عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، إن “المملكة كانت دوما شريكا استراتيجيا لتونس”.

وأضاف أن بلاده ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في جميع المجالات، مشيرا إلى أن اجتماعه مع السيد مزوار سيمكن من تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

من جهته، أوضح السيد مزوار أن هذا اللقاء، الذي حضرته أيضا السيدة امباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، كان مناسبة للإشادة بتونس عقب المصادقة على الدستور الجديد.

وأبرز أن تونس ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال المصالحة وأيضا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، مسجلا أن البلدين يرغبان في إعطاء دفعة جديدة لاتحاد المغرب العربي.

وخلال هذا اللقاء أبلغ وزير الشؤون الخارجية والتعاون نظيره التونسي على آخر تطورات قضية الصحراء.

يذكر أن رئيس الحكومة التونسية السيد مهدي جمعة حل، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، في زيارة رسمية للمغرب تستمر يومين وتندرج في إطار تمتين العلاقات التاريخية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

Read Previous

هيرفي رونار مدربا للمنتخب المغربي حسب وكيل أعماله

Read Next

فيديو : قتل زوجته ونشرصورة بشعة لها على الفايسبوك