ميسي يهزم كرستيانو رونالدو للمرة الثانية وريبيري خارج المنافسة

لم يشفع تتويج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية لعام 2013 في تغيير حقيقة أن غريمه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب الأعلى قيمة مادية في العالم للعام السادس على التوالي، ويتفوق عليه بـ31 مليون يورو.

 

فبناء على إحصاءات شركة “بلوري” البرازيلية المتخصصة، فإن هداف فريق برشلونة وقائد منتخب الأرجنتين لا يزال يحتل صدارة قائمة اللاعبين الأغلى قيمة، حيث قدرت قيمته بـ 138 مليون يورو، يليه في المركز الثاني هداف فريق ريال مدريد الإسباني وقائد منتخب البرتغال ب107 مليون يورو. 

وبعيدا عن صراع ميسي ورونالدو، فإن نجم الريال الويلزي جاريث بيل حل ثالثا بـ71 مليون يورو، ليتفوق على نجم البرسا البرازيلي نيمار دا سيلفا المقدرة قيمته بـ67 مليون يورو. 

وجاء في باقي قائمة الـ10 الأوائل كل من: الألماني ماريو جوتزه (60 مليون)، الأوروجوائي إدينسون كافاني (58)، الكولومبي راداميل فالكاو (56)، الألماني مسعود أوزيل (53)، الأوروجوائي لويس سواريز (49)، الإسباني خوان ماتا (47). 

وكان من المفاجآت خلو القائمة من أسماء الفرنسي فرانك ريبيري أفضل لاعب في أوروبا والذي نافس على الكرة الذهبية، حيث حل في المركز 25. 

وبهذا التقدم يكون البرغوث الارجنتيني قد فاز في ثاني سباق على غريمه كرستيانو رونالدو في اسبوع واحد، بعد ان أعلن الإتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء قائمة أفضل هدافي لموسم 2013 على مستوى العالم، وجاء في المركز الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي وتبعه في المركزالثاني البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث تصدر ميسي قائمة هدافي العالم بعدما سجل مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني 46 هدفاً بينما جاء رونالدو في المركز الثاني بتسجيله 34 هدفاً.

 

Read Previous

الملك يوضح بالملموس كيفية الدفاع عن القدس بعيدا عن المزايدات العقيمة

Read Next

صور فاضحة وراء ذبح مروج مخدرات بحي يعقوب المنصور بالرباط