صفقة الميركاتو.. ماتا إلى ريال مدريد مقابل دي ماريا في تشيلسي!

كدت تقارير إسبانية سعي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنكليزي تجهيز عرض أو عقد صفقة تبادلية يحصل بمقتضاها على نجمه السابق الأرجنتيني أنخل دي ماريا مقابل التفريط في خوان ماتا لصالح ريال مدريد.

وبحسب ما نشره موقع “برشلونة مدريد” الإسباني فالمدرب البرتغالي يريد ضرب عصفورين بحجر بالخلاص من ماتا الذي يبدو المدرب غير مقتنع به من الناحية النفسية أولا ومن الناحية الفنية ثانيا، وفي الوقت نفسه استعاده لاعبه السابق أيام كان يدرب ريال مدريد والذي يقدره مورينيو.

وبحسب الموقع فاللاعب الإسباني يفكر في العرض جيدا لأنه يريد التواجد بين صفوف المنتخب الإسباني في كأس العالم 2014، ووجوده على مقاعد البدلاء في تشيلسي قد يهدد مكانته في تشكيلة منتخب إسبانيا.

في الوقت نفسه يبدو أن دي ماريا يرى أيامه الأخيرة في ريال مدريد بعدما ضج من استبداله وعدم الاعتماد عليه بشكل أساسي، وهو الآخر يريد فرض نفسه في تشكيلة المنتخب الأرجنتيني، كما أن حركة اللبنطال التي فعلها لجماهير ريال مدريد الساخطة في مباراة الفريق الأخيرة أمام سيلتا فيغو تبئ بافقتراب رحيله عن النادي وانتهاء أيامه الحلوة في مدريد.

في الوقت نفسه قد تكون الصفقة سهلة نسبيا لكارلو أنشيلوتي الذي قد يفضل الاستعانة بماتا في منتصف الملعب عن استمرار الإببقاء على دي ماريا رغم عدم الاقتناع، مع الوضع في الاعتبار أن النادي الملكي قد يوفر سيولة نقدية في حالة اتمام صفقة انتقال أو إعارة سامي خضيرة لبوروسيا دورتموند، وهي الصفقة التي تحدثت عنها الصحف والمواقع الألمانية، والتي قد تتم خلال ميركاتو الشتاء الحالي.

وكان مورينيو قد صرح بأن “الباب مفتوحا أمام ماتا للرحيل” في إشارة إلى نيته عدم الاستعانة به وغياب الرضا عن مستواه.

ويعاني مورينيو كثيرا مع اللاعبين الإسبان، وبخاصة الأندلسيين منهم مثلما حدث من خلاف بينه وبين سيرجيو راموس وإيكر كاسياس أيام كان يدرب ريال مدريد.

Read Previous

“البام” يطرد عضوين من هياكل حزبه لاعتدائهما على وزير الصحة ويستنكر إلغاء “بث الإحاطة علما”

Read Next

عاجل : النيابة العامة بالدار البيضاء تتابع “الشيخ التكفيري بو النعيم” في حالة سراح