صحف الجمعة: البيجيدي يصاب بنيران صديقة والبنزرتي غاضب من لاعبي الرجاء

تنطلق جولة “أكورا” عبر الصحف اليومية الصادرة يوم الحمعة 27 دجنبر مع يومية “المساء”، حيث لم تعد العبارات المنتقدة لحزب العدالة والتنمية تأتي فقط من الأحزاب المعارضة، فهذه المرة، اختار الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، المشارك في الحكومة، ندوة بعنوان “السياسة لماذا؟” بطنجة يوم الأربعاء، ليحذر الحزب الذي يقود التجربة الحكومية من خطر الاستمرار في رفع شعارات محاربة الفساد دون أن يكون لها صدى على أرض الواقع، منبها إياه من مصير مماثل لحكومة التناوب التي قادها عبد الرحمان اليوسفي. وذكرت يومية “المساء” أن نبيل بنعبد الله أوضح أن حزب العدالة والتنمية يسير في طريق حكومة اليوسفي، التي بدأت سهام الانتقادات توجه إليها من كل الأطراف بعد سنتين من عملها، بعدما عجزت عن تنفيذ وعودها وعلى رأسها تلك المتعلقة بمحاربة الفساد.

من جهتها، كتبت يومية “الأحداث المغربية” أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، يدفع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عزيز  الرباح، إلى التراجع عن شراء مأذونيات النقل، إذ أرجع  رئيس الحكومة اعتراضه على خطوة الرباح إلى ارتفاع تكلفتها أولا وثانيا لأن بعض هذه الرخص ذات مردودية ضعيفة، فيما استغرب عبد الإله بنكيران، رفقة عدد من الوزراء من هذا الإجراء، بدعوى أن قطاع النقل سيخسر أكثر مما سيربح جراء عملية الشراء.

أمّا يومية “أخبار اليوم”، فذكرت أن عبد العزيز إيزو، المدير السابق لأمن القصور الملكية، يواجه مجددا تهما قد تعيده إلى السجن في حال تأكيد حكم صادر عن الغرفة الجنحية بابتدائية البيضاء بسنة واحدة حبسا نافذا، وأداء ذعيرة مالية لفائدة إدارة الجمارك قدرها مليار و576 مليون درهم، وفي حالة إذا لم يتمكن إيزو من أدائها، ستضاف سنة أخرى إلى العقوبة الصادرة في حقه.

ونمر إلى يومية “الأخبار”، حيث كشفت وسائل إعلام كندية عن وجود اسم العاهل المغربي ضمن أسماء زوار معرض مخصص للسيارات النادرة احتضنته مدينة مونتريال الكندية، تحت إشراف إحدى العائلات الثرية تملك 500 سيارة نادرة. ووفق هذه اليومية، فإن هذه الزيارة، التي لم يعلن عنها رسميا، من المحتمل أن تكون قد تمت في الوقت الذي كان فيه العاهل المغربي يقضي عطلة خاصة في أميركا.

ومع يومية “الصباح”، نقرأ كيف استشاط فوزي البنزرتي، مدرب الرجاء البيضاوي، غضبا من حضور اللاعبين الحصة التدريبية لعصر يوم الأربعاء متأخرين، حيث اعتبر الأمر استهتارا. واستغرب البنزرتي، كما ورد في “الصباح” من سلوك مجموعة من اللاعبين الذين حلوا متأخرين بمركب الوازيس بحوالي نصف ساعة، وهدد بإصدار عقوبات صارمة في حال تكرار الموضوع.  وأضافت نفس اليومية أن البنزرتي قرر الاستعانة بعدد من لاعبي الأمل ومنهم وليد الصبار وعمر العرجون وزكرياء بلمعاشي ومحمد بعيو وبدر بانون وسفيان سعدان ومحمد أمين أقماري وحمزة مصدق، لتعويض لائحة المغادرين، والتي سيكشف عنها الفريق في وقت لاحق.

ونعود إلى يومية “المساء” التي  نشرت أن بارون المخدرات”ولد الهيبول” كشف الكيفية التي كانت تدار بها أكبر شبكة لترويج المخدرات بتمارة..قائلا، أمام غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، إنه كان يشرف بنفسه على وضع الأصفاد بحضور رجال الأمن في أيدي بعض منافسيه من تجار المخدرات قبل أن يتم تحرير محاضر لهم وإيداعهم السجن. مشيرا إلى أن الاعتقالات كانت تتم بناء على طلب منه وأن عدد القضايا التي تم فيها اعتقال تجار المخدرات الذين حاولوا منافسته في سوق المخدرات بلغ حوالي 20 مسطرة.  

ونختم جولتنا الصحفية مع يومية “الأخبار” التي أوردت خبر تمكن مصالح الدرك الملكي بالجماعة القروية سيد عبد الله غياث بإقليم الحوز أمس الأربعاء، من اعتقال قاتل الفتاة التي وجدت عارية ومكبلة اليدين في المجرى المائي زرابة. وقد كان قاتل الفتاة، وهو صاحب ضيعة فلاحية بمنطقة سيدي عبد الله غياث، يقضي معها ليلة ماجنة طيلة السبت الماضي، قبل أن يدخلا في شجار دفعه إلى خنق الفتاة، وعندما لفظت أنفاسها اتصل بأحد الأصدقاء بمنطقة أوريكا، طالبا منه مساعدته في التخلص من الجثة، غير أنه رفض ما جعل الجاني يتخلص من الجثة عبر رميها في ساقية زرابة. وفي الصباح الموالي اتصل صديقه بمصالح الدرك الملكي ليخبرهم عن جريمة صديقه، حيث انتقلت مصالح الدرك إلى الساقية وعثرت على الفتاة قبل أن تبحث عن الجاني الذي فر هاربا، قبل اعتقاله أمس الأربعاء

Read Previous

صفقة تبادلية بين الريال وتشيلسي

Read Next

محامي الرئيس مرسي ينسحب بعد تفجير المنصورة