برشلونة يتفوق على ريال مدريد في كل شيء!

قالت الطبعة الأخيرة من دراسة أعدتها جمعية البحوث في وسائل الإعلام (AIMC) عن العلامات التجارية أندية القمة في الدوري الإسباني لكرة القدم وهي برشلونة واتلتيكو مدريد وريال مدريد، لا تحظى بنفس المكانة بين الجماهير.

وبحسب أرقام دقيقة قالت الدراسة أنها جمعتها وحللتها من قبل استشاريين في التسويق وشخصيات إعلامية كبيرة فإن اتلتيكو مدريد وبرشلونة يتفوقان على ريال مدريد من حيث العلامة التجارية داخل إسبانيا.

وتقول (AIMC) وفقا لما نشرته يوروسبورت بنسختها الاسبانية أن علامة برشلونة أفضل قيمة عند المواطنين الأسبان مع علامة ريال مدريد رغم أن الأخير يحصل على نسبة أعلى من المشجعين تبلغ 23.8 بالمئة من مجموع سكان إسبانيا كلها.

وحسب الأرقام المتوسطة فإن برشلونة جمع 6.1 متساويا مع اتلتيكو مدريد ومتفوقا على ريال مدريد الذي جمع 5.2 من نسبة التقييم.

وبين النساء الاسبانيات حصل برشلونة على 6.2 مقابل 4.9 حصل عليها ريال مدريد، وبين الأشخاص اللذين لا تهمهم كرة القدم كثيرا جمع البرشا 5.5 مقابل 4.6 للملكي، في حين كان اتلتيكو مدريد هو الأعلى بـ6.7 بين عشاق كرة القدم المتابعين بشكل يومي ومتفوقا على برشلونة 6.4 وريال مدريد 5.7.

أما على الصعيد الجغرافي داخل حدود إسبانيا، فقد كانت النتائج مذهلة وغير متوقعة، حيث أن 45 بالمئة من سكان العاصمة مدريد قالوا أنهم يفضلون برشلونة على ريال مدريد مقابل 53 بالمئة للنادي الملكي و2 بالمئة امتنعوا عن الاختيار.

وأخيرا سلطت الدراسة الضوء على أفضل الرياضيين المحليين محبة لدى الأسبان، وهنا تفوق برشلونة أيضا لأن قائمة العشرة الأوائل ضمت انييستا وتشافي وفابريغاس وبيدرو وبويول، فيما لم يتواجد ضمن هذه القائمة من ريال مدريد سوى كاسياس وتشابي الونسو.. وأكمل بطل الفورمولا1 فيرناندو الونسو ونجم التنس رافائيل نادال القائمة.

ملاحظة: يوروسبورت ليست طرفا في هذه الدراسة.. ولا شأن لها بالنتيجة أو الأرقام التي آلت إليها.

Read Previous

فيديو: مغاربة يعترفون بدفع الرشوة لقضاء مصالحهم ‎

Read Next

عائشة الشنا لـ”أكورا”: لهذا صرّحت بشأن “الكريمات” ولن أرفض واحدة لو مُنحت لجمعيتنا