الصحف البريطانية تشبّه ملعب الوكرة بالمهبل ومصممته تتساءل هل كل ما هو مفتوح يشبه فرج المرأة؟

ظهرت المعمارية العراقية العالمية زها حديد عبر صفحات التايم الأميركية لتدافع عن تصميم ستاد “فرج المرأة”، كما أطلقت عليه الصحافة الغربية والآلاف من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، في  إشارة إلى التشابه الشكلي بين إستاد الوكرة القطري، وهو واحد من 6 ملاعب قطرية سوف تستضيف مونديال 2022، وبين فرج المرأة على حد وصف صحيفة “الغارديان” اللندنية، وأشارت المعمارية العراقية التي تتمتع بشهرة عالمية واسعة إلى أنها شعرت بالصدمة من التشبيه الغريب، والربط المثير للجدل بين شكل ستاد الوكرة وبين هذا الجزء الحساس من جسد الأنثى.
وأضافت المعمارية العراقية التي دخلت قائمة التايم لأقوى 100 شخصية في العالم لعام 2010 :”إنه لأمر مخجل أن يتم إختصار هذا الصرح الرياضي في هذا التشبيه الغريب، ماذا قالوا عن ستاد الوكرة ؟ هل حقاً قالوا إنه يشبه فرج المرأة؟ وهل كل شيء به فتحة هو فرج إمرأة ؟ إنه أمر سخيف ومضحك”
وتابعت :”الشكل المعماري مستوحى من القوارب التي كانت تستخدم في الصيد في منطقة الخليج، وخاصة صيد اللؤلؤ، أعتقد أنه في حال كان رجل هو صاحب التصميم ما كان لهذه الضجة أن تحدث”.
وكانت صحيفة “الغارديان”البريطانية قد أشارت قبل أيام إلى أن ستاد الوكرة الذي تم الكشف عنه كأول الملاعب التي سوف تستضيف مباريات مونديال 2022، وهو ملعب مكيف بالكامل، أشارت إلى أنه مثل “المهبل” العملاق، وخاصة حينما تم التقاط صورة بانورامية للملعب من أعلى.

 

Read Previous

حادثة جديدة للطرامواي بالدار البيضاء

Read Next

توتنهام ينوي الانتقام من رحيل بيل بالتعاقد مع قنبلة ريال مدريد