تفاصيل نجاح مباراة الديربي البيضاوي على الصعيد الأمني

من أجل إنجاح هذا الموعد الرياضي المتميز، تم اتخاذ عدة تدابير وعقد العديد من الاجتماعات الأمنية التي شارك فيها رؤساء مختلف المصالح الأمنية تحت إشراف السيد والي الأمن، إضافة إلى اجتماعات أخرى بين مسؤولين أمنيين ومكونات الإلترات المساندة للفريقين البيضاويين قصد التمهيد لإجراء المقابلة في أجواء تليق بسمعة الفريقين. كما قامت المصالح الأمنية من جهتها كالعادة بوضع خطة استباقية جندت لها العديد من الأطر والعناصر الأمنية من مختلف المصالح الأمنية والتخصصات وبدعم من المصالح الموازية والمصالح المركزية، وذلك بهدف تحقيق متطلبات التنظيم المحكم وكذلك لاجتثاث الشوائب التي تؤثر سلبا على الأجواء الرياضية المرتبطة بالمقابلة، كتنظيم الوصول والدخول للمركب الرياضي بطريقة سلسة، ومنع القاصرين غير المرافقين من أجل الولوج إلى الملعب، وهي العملية التي تم العمل بها بمختلف المناطق الأمنية لولاية أمن البيضاء.

وقد أسفرت العمليات الأمنية على إيقاف ما مجموعه 705 قاصر موزعة على الشكل التالي:

–       منطقة أمن البيضاء آنفا: 198 قاصر

–       منطقة الفداء مرس السلطان: 59 قاصر

–       منطقة الحي المحمدي عين السبع: 93 قاصر

–       منطقة الحي الحسني: 90 قاصر

–       منطقة البرنوصي زناتة: 50 قاصر

–       منطقة عين الشق: 133 قاصر

–       منطقة ابن امسيك: 82 قاصر

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم إخلاء سبيل كل هؤلاء القاصرين فيما بعد.

وفي نفس الإطار فقد تم إلقاء القبض على شخص من أجل التخدير وحيازة شهب اصطناعية وآخر من أجل السكر وتوقيف شخصين من أجل السرقة بالخطف، كما جرى إيقاف 21 شخصا بالغا آخرين من أجل التحقق من الهوية، والذين تم إخلاء سبيلهم بعد عملية التنقيط.

وبعد نهاية العمل النظامي وبشارع غاندي أنجزت معاينة لحافلة للنقل العمومي تابعة لشركة نقل المدينة والمتجلية في كسر زجاج إحدى نوافذها نتيجة الازدحام وتدافع الركاب الذي كانت تعرفه هذه الأخيرة.

والخلاصة أن المباراة مرت في أجواء رياضية مثالية يطبعها جو من التسامح والروح الرياضية بين مشجعي الفريقين، مع الإشادة بالتعاون الملحوظ من طرف مؤطري جماهير الفريقين البيضاويين.

 

       

 

 

Read Previous

10 نجوم أصحاب أغرب الأجسام في ملاعب كرة القدم!

Read Next

تأجيل النظر في قضية”الرجاء الرياضي وأمين الرباطي” إلى غاية 23 دجنبر القادم