مدريد: افتتاح أول مسجد للطلبة المسلمين المسجلين في جامعة الملك خوان كارلوس

استجابة للطلب المقدم من طرف الطلبة العرب والمسلمين وأغلبيتهممغاربة، افتتح يوم الاثنين المنصرم ( 18 نونبر) في جامعة الملك خوان كارلوسفي مدريد، أول مسجد للطلبة المسلمين المسجلين فيالكليات الأربع للجامعة.

وقد استحسن الطلبة العرب والمسلمون هذه الخطوة، حيث خصصت لهم إدارة الجامعة قاعة خاصة تليق بأداء فريضة الصلاة، بعدماكان العديد منهم يستعملون بعض مرافق الجامعة لأداء صلواتهم الخمس.

ويأتي هذا القرار بعد أن قدم الطلبة، وجلهممغاربة، إلى رئيس الجامعة عريضة وقعها 40 طالبا وطالبة مسجلين في الكليات الأربع للجامعة (كلية الطب، كلية الإعلام، كلية العلوم الاجتماعيةوالقانونية، كلية المعلومات والاتصال).

 وقد استجابت رئاسة جامعة الملك خوان كارلوسفي مدريد لمضمون العريضة، معتبرة أن توفير فضاء خاص للطلبة المسلمين  لممارسة حقهم المشروع في أداء الصلاة،هو من الحقوق التي يخولها القانونوالدستور الإسبانيين، أي “الحق في ممارسة الشعائر الدينية لكل منتسبي الديانات بكل حرية  وبدون أية مضايقات”.

وهكذا أصبحت كل كلية من الكليات الأربع التابعة لجامعة الملك خوان كارلوسفي مدريد، تتوفر على مسجد خاص بها. وقد عملت إدارة “المركزالثقافي الإسلامي بمدريد” على تزويد المساجد الأربعة بنسخ وافرة من القرآنالكريم باللغة العربية والإسبانية، وبكتب باللغتين العربية والإسبانيةتشرح أسس وتعاليم الديانة الإسلامية السمحة ورسالتها الحضارية والإنسانية، وفي مقدمتها مؤلفات تحكي سيرة ورسالة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

Read Previous

وفاة أبرز نجوم السينما والتلفزيون المغربي بطل تحفة “حلاق درب الفقراء”

Read Next

مواقف وقرارات على هامش الزيارة الرسمية للملك محمد السادس إلى واشنطن