صحف الاثنين: شباط يصف بنكيران بأكبر التماسيح والزمزمي يخرد بفتوى جنسية جديدة

تنطلق جولة “أكورا” عبر أبرز الصحف اليومية الصادرة يوم الاثنين رابع نونبر الجاري مع يومية الأخبار” التي نشرت حوارا أجرته مع الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط،  قال فيه إن حكومة بنكيران الثانية لن تستمر والانتخابات السابقة لأوانها واردة جدا، كما وصف شباط بنكيران بأكبر التماسيح وقال إن الحكومة الجديدة تصم 41 وزيرا إذا أضفنا بوانو وأفتاتي. ومن جهة أخرى، قال شباط أن “السي عبد الله باها براسو ملي كيسولوه فين هو مقر وزارتك؟ كيجاوبهم مع رئيس الحكومة…واش الوزراء الجدد حتى هوما غادي يكلسوا مع رئيس الحكومة في مقر وزارته؟”

نفس اليومية كتبت أن عدة جهات تتساءل بخصوص وضع مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والافتصاد الرقمي، للتصريح بممتلكاته طبقا للقانون الذي يلزم أصحاب المناصب السامية بملء استمارة يحصرون فيها جميع ممتلكاتهم قبل دخول الوزارة، إذ تشير “الأخبار” أن مداخيل الملياردير السنوية سواء عبر أرباحه من مجموعة “سينيا السعادة” التي يملك غالبية الأسهم، أو راتبه الشهري كمدير للمجموعة والذي يصل إلى عشرة ملايين سنتيم، أو تعويضات حضوره المجالس الإدارية، تصل إلى سبعين مليون درهم، أي ما يعادل 595 مليون سنتيم شهريا، كما تساءلت مصادر اليومية ذاتها عما إذا كانت شركات مولاي حفيظ التي قام بتوطينها في الجنات الضريبية، خصوصا ليكسمبورغ وجزر موريس، سيشملها هي أيضا الجرد في قائمة التصريح بالممتلكات.

من جهتها، كتبت يومية “المساء” أن قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال في الغرفة الثالثة بمحكمة الاستئناف بمراكش قرر قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال في الغرفة الثالثة بمحكمة الاستئناف بمراكش التحقيق مع عمر الجزولي، العمدة السابق للمدينة الحمراء، يوم 25 نونبر الجاري، في حين سيستمع إلى زين الدين الزرهوني، الرئيس السابق للقسم الاقتصادي والاجتماعي بالمجلس البلدي يوم 18 دجنبر المقبل، بعد متابعتهما بتبديد أموال عمومية وتزوير وثائف رسمية وإدارية واستعمالها. وتضيف يومية “المساء” أن عبد الله رفوش المعروف بـ”ولد العروسية” النائب السابق للعمدة الجزولي سيمثل أمام القاضي يوسف الزيتوني يوم العاشر من الشهر المقبل.

نفس اليومية نقلت الفضيحة التي اهتزت على وقعها منطقة أمن البرنوصي، وبطلها رجل أمن من فرقة الدراجين تمكن من سرقة جهازين لاسلكيين من قاعة المواصلات الخاصة بأمن البرنوصي، وعمد إلى إخفائهما بطريقة محكمة قبل أن تفضحه كاميرا كانت مثبتة بالمنطقة الأمنية ورصدت كل تفاصيل الحادث. يومية “المساء “أفادت أن الحدث أحيط بتكتم شديد، وأن مقدم شرطة بأمن الرنوصي زناتة، فاجأته عناصر فرقة أمنية خاصة بشريط فيديو صور تسلله إلى قاعة المواصلات وسرقة جهازين لاسلكيين، حيث أجهش بالبكاء أمام موفدين من المديرية العامة للأمن الوطني، وصرح أنه قام بذلك بدافع الانتقام من رئيسه في العمل الذي أمر بالالتحاق بحراسة زنازن السجن الاحتياطي، بعد أن كان عنصرا ضمن فرقة الدراجين “الصقور، قبل أن يضيف أنه حرق أحد الجهازين بمطرح النفايات المتاخم لمديونة.

وننتقل إلى يومية “الصباح”، حيث أحال أمن الرباط، صباح يوم الأحد، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالعاصمة، رئيس مجلس جهة كلميم السمارة في حالة اعتقال رفقة مسؤولة بوزارة الشباب والرياضة، بتهمة الخيانة الزوجية. عناصر الشرطة ضبطت رئيس الجهة المنتمي إلى الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، داخل شقة بحي الرياض، بعد توصلها بمعلومات تفيد وجوده في حالة تلبس بالخيانة الزوجية، وداهمت الشقة بمساعدة أحد الاشخاص، وبعد التأكد من هوية المتلبسين، أشعرت وكيل الملك بالتفاصيل، حيث وضعا رهن الحراسة النظرية.  وأضافت نفس اليومية، أن زوجة المتهم ستتنازل عن متابعة زوجها بعد دخول أطراف حزبية كبرى، لإقناعها بضرورة التنازل للموقوف.

ونختم هذه الجولة مع يومية “صحيفة الناس”، إذ كشف عبد الباري الزمزمي الفقيه المثير للجدل وصاحب الفتاوي الجنسية، لأول مرة، في حوار مع هذه اليومية عن سيدة راودته عن نفسه عندما كان في زيارة إلى البحرين. وقال الزمزمي في هذا الحوار إنه دخل غرفته بشكل عادي بالفندق قبل أن يفاجأ بفتاة أجنبية تتصل به عبر هاتف الغرفة بالكاد تنطق كلمة “حبيبي” وبدأت تقول له بعربية ركيكة “هبيبي هبيبي”، وعندما قطع عليها الخط، جاءت عنده إلى الغرفة وعندما فتح لها الباب قالت له “أكل أكل”، فأجابها ” مافيهشي ما فيهشي”. ومن جهة أخرى، قال الزمزمي خلال هذا الحوار إن السحاق بين النساء ليس زنا وليس من الكبائر.

 

Read Previous

فيديو: المغربي ندير عمار المصاب بالتوحًّد يبهر لجنة تحكيم “آرا كوت آيدل”

Read Next

جلالة الملك يحضر منافسات السباق الخامس لجائزة أبو ظبي الكبرى للفورمولا 1