صحف الجمعة: استنفار الجيش المغربي على الحدود الجزائرية والقبض على إمام مسجد ومنقبة بتهمة ممارسة الدعارة

تنطلق جولة “أكورا” عبر أبرز الصحف اليوموية الصادرة في فاتح نونبر مع يومية “الأحداث المغربية”، التي أن حزب التجمع الوطني للأحرار، وبالرغم من أنه مكوّن من مكونات النسخة الثانية لحكومة ابن كيران، إلا أنه عبّر عن عدم رضاه عن المقتضيات التي جاء بها مشروع قانون مالية السنة القادمة. ففي اجتماع، أول أمس الأربعاء للجنة المالية بمجلس النواب، اعتبر التجمع أن مشروع القانون لا يستجيب لانتظارات مختلف الفاعلين الاقتصاديين، ويتعين أن تعيد ترتيب الأولويات المطروحة في مختلف القطاعات، بناء على دراسات معمقة ودقيقة.

هذا فيما علمت يومية “الأخبار” من مصادر مطلعة، أن المفتشية العامة لوزارة الداخلية، قد وجهت رسائل استفسارية إلى مسؤولين محليين بمرتيل، على خلفية توقيعهم لعقود بيع عرفية ومنحهم رخص بناء شابتها العديد من العيوب القانونية، كمنح رخص بناء تحت اسم رخص إصلاح، الرسائل تضمن استفسارات خاصة حول التوقيع على عقود بيع عرفية بحي الديزة، الذي  شهد أخيرا عملية هدم كبيرة لأكثر من 50 منزلا عشوائيا، تم بناؤها حديثا، خلال عطلة عيد الأضحى.

من جهتها، تفيد يومية “المساء”  أن عناصر من الدرك الملكي والقوات المسلحة والقوات المساعدة قد انتقلت إلى المراكز الحدودية بين المغرب والجزائر، إثر تلقيهم تعليمات برفع درجة اليقظة والحذر، بعد استدعاء المغرب سفيره بالجزائر للتشاور، و كذا بعد علمهم بتعزيز المراكز المتقدمة الجزائرية ومراكز الملاحظة، على مقربة من الشريط الحدودي، بجنود جزائريين، وتكثيف الدرك الجزائري من تواجده بالحدود على غرار وحدات حرس الحدود، كما تشير نفس اليومية أن استنفار الجيش المغربي بالمناطق الحدودية يعود إلى توصله بمعلومات جديدة تفيد إجراء مناورات عسكرية مشتركة بين الجيش الجزائري ومليشيات جبهة البوليساريو.

“أمّا يومية”أخبار اليوم” فقد توقفت عند اقتراح الوزير الاتحادي السابق أحمد رضا الشامي بالبرلمان، بمناسبة مناقشة القانون المالي، نزع “الدعم المالي للأسر الفقيرة”، الذي وعد به عبد الإله بنكيران، من الحكومة ومن كل الأحزاب.. وذلك بـ “تكليف مؤسسة يشرف عليها الملك لأجل إبعاد الأحزاب السياسية عن استغلال هذا الدعم”.

يومية “الصباح” تطرقت للهجوم الذي شنّه ثلاثة أشخاص بالبيضاء على دورية أمنية مكونة من عنصرين، تابعة لأمن الحي الحسني، بهدف تخليص شخص اعتقل بعد اغتصابه امرأة تحت التهديد بالسلاح الأبيض بالشارع العام. وكشفت مصادر مطلعة ليومية “الصباح” أن المتهمين الثلاثة دخلوا في مواجهات مع عناصر الأمن تمكنوا من خلالها من تهريب صديقهم مصفد اليدين. وأضافت اليومية أن المتهم اغتصب المرأة تحت السلاح الأبيض رغبة في الانتقام من زوجها الذي ربط علاقة جنسية مع خليلته، قبل أن يتبين أن هذا تبرير للجرم الذي ارتكبه.

نفس اليومية أفادت أن عناصر الدرك الملكي بمنطقة دار بوعزة تمكنت من إلقاء القبض على شخص بتهمة قتل زوجته وإخفاء جثتها.وحسب يومية “الصباح”، فإن العثور على بقايا آدمية كان هو الخيط الذي قاد إلى اعتقال القاتل، إذ تصادف العثور عليها مع تسجيل اختفاء الزوجة، لينطلق التحقيق الذي أدى إلى اعتراف العامل بقتل زوجته الحامل في شهرها الرابع خنقا قبل أن يعمد إلى طمس معالم جريمته عن طريق إخفاء أجزاء الجثة تحت أساسات الورش الذي يشتغل فيه.

وبمدينة أكليم، التابعة ترابيا لإقليم بركان، اعتقلت عناصر الدرك الملكي بمدينة أكليم، إمام مسجد كان موضوع شكاية تقدمت بها زوجته تتهمه فيها بإرغامها، بالعنف، على ممارسة الجنس عليها من دبرها، وذلك على طريقة أفلام “البورنو” . وحسب شكاية الزوجة، فإن زوجها الإمام مولعا بالتفرج على مشاهد ساخنة منها عبر شبكة الإنترنيت.، حسب ما أوردته يومية “الأخبار”، التي ذكرت أن إماما آخر قد تمت إحالته على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائة بمراكش رفقة منقبة بعد ضبطهما متلبسين بممارسة الدعارة، بإحدى الشقق المفروشة بمقاطعة جليز، مشيرة إلى أن الإمام الموقوف يبلغ من العمر 37 سنة، وهو خطيب جمعة بأحد المساجد، ومتزوج وله طفلان، فيما تبلغ المنقبة من العمر 48 سنة وهي أرملة.

 

 

 

Read Previous

تدارس تطاولات الجزائر على المغرب: تفاصيل أشغال اجتماع مجلس الحكومة

Read Next

جديد الكوبل الخطير دنيا بوتازوت و رشيد العلالي هههه – موضرون