شجاعة تشافي تحمي برشلونة من انقراض التيكي تاكا

فجرت صحيفة سبورت الإسبانية مفاجأة كبيرة عندما أشارت إلى أن مباراة رايو فاليكانو لم تمر مرور الكرام على فريق مقاطعة كتالونيا برشلونة والذي حقق فوزاً كبير في هذه المباراة بنتيجة أربعه أهداف مقابل لا شئ.

ولم تكن مشكلة الفريق الكتالوني هي نتيجة المباراة بل كانت المشكلة في خسارة الفريق لعنصر الاستحواذ على الكرة لأول مرة منذ 5 سنوات بعدما أستحوذ فريق رايو فايكانو على نسبة 51% رغم الهزيمة بينما أستحوذ الفريق الفائز برشلونة على نسبة 49% في إجمالي المباراة.

وأكدت صحيفة سبورت القريبة من الكيان الكتالوني أن قائد الفريق تشافي هيرناندز قد طلب من المدير الفني الأرجنتين للفريق تاتا مارتينو الاجتماع معه للحديث بشأن بعض ملاحظاته على مباراة فايكانو، ووافق ماترينو على تلبيه طلب تشافي.

وكانت المفاجأة عندما أكد  تشافي للمدير الفني أن نظام اللعب البرشلوني لا يمكن المساس به أو التخلي عنه وأن مسألة الاستحواذ على الكرة لا تزال تحمل الأولوية لبناء اللعب، مضيفاً أن الكرات المباشرة أسلوب يتم اللجوء إليه عند الحاجة وليس بديلا عن التيكي تاكا، بمعنى آخر أنه لن يتم لعب مباراة على الكرات المباشرة وأخرى بالتيكي تاكا.

وأكدت الصحيفة أن تاتا مارتينو لم يمانع واتفق في الرأي مع تشافي وبالفعل أجتمع باللاعبين وتحدث معهم في هذا الأمر، وأنهت لتؤكد أنالمباريات الثلاث التالية مع ريال سوسييداد وألميريا وسلتيك الاسكتلندي بلغت نسبة الاستحواذ على الكرة 70% على الأقل.

Read Previous

أفضل 10 لاعبين تنفيذاً للركلات الحرة عبر التاريخ

Read Next

مذيع القناة الثانية نسي إسم رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ويقول لا حول ولا قوة الا بالله