كتاب يصدر قريبا ويعلن ميسي حاملا للكرة الذهبية 2014

تصدر في الأسواق يوم 15 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، الطبعة الجديدة للعام 2014 لواحد من أكثر الكتب مبيعا وشهرة في العالم، وهو كتاب العجائب والغرائب، الذي يتضمن أحداث مذهلة وأرقام قياسية وأحداث عنف وغيرها من الأمور غير الطبيعية أو الفريدة جدا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية فإن الهداف الأرجنتيني وأفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي لن يكون غائبا عن صفحات هذا الكتاب الفريد من نوعه، غير أنها لفتت الانتباه إلى ما جاء في متن الطبعة الالكترونية، حيث أظهرت صفحة ميسي أنه حصل على جائزة الكرة الذهبية للعام 2013 أيضا مما يجعله صاحب 5 كرات ذهبية وليس 4 فقط، علما بأن موعد اختيار صاحب جائزة 2013 لم يحن بعد، ولن يكون قبل انقضاء الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني / يناير المقبل.

من جهة أخرى ووفقا لموندو ديبورتيفو ذاتها ونقلا عن مصادرها المطلعة على الطبعة على الإنترنت، فإن النسخة الجديدة من كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية الذي لم يعرض على الاتحاد الدولي لكرة القدم الـFIFA حتى الآن يتضمن 5 أرقام قياسية لميسي، وهي كما يلي:

1- أكثر لاعب حائز على الكرة الذهبية المقدمة من الـFIFA، حيث جمع حتى الآن 4 كرات ذهبية في خزانته الشخصية، وكان آخر كرة نالها في يناير/ كانون الثاني 2013.

2- صاحب أكبر عدد من الأهداف مسجلة في عام واحد وهو الرقم الذي أصبح ملكه في العام 2013 عندما سجل 91 متفوقا على الهداف التاريخي الألماني مولر.

3- صاحب أكبر عدد من الأهداف مسجلة في موسم واحد في الدوري الاسباني لكرة القدم وعددها 50 هدفا في 37 مباراة خاضها في الموسم 2011-2012.

4- سجل 14 هدفا في موسم واحد لدوري أبطال أوروبا 2011-2012 ليكون صاحب أعلى معدل تهديفي في تاريخ البطولة الأكبر والأشهر على مستوى الأندية في العالم.

5- أول لاعب في تاريخ الشامبيونز ليغ يسجل مرتين أكثر من 3 أهداف في مباراة واحدة، وحصل ذلك في موسم 2011-2012 ضد فيكتوريا بلزين وباير ليفركوزن.

Read Previous

وزارة الاتصال تعلن عن 9 فرص توظيف

Read Next

الحقاوي وأوزين يوقعان اتفاقية لتمكين المسنين من الاستفادة من البرامج الترفيهية وخدمات هياكل القرب