خمسة أشياء يحتاجها أوزيل ليصبح أسطورة ارسنال

منذ وصل أوزيل بدأت المقارنة بينه وبين بيرجكامب، والكلام كثير عن تحوله إلى أسطورة للمدفعجية، لكن ماذا يحتاج مسعود ليصبح أسطورة فعلا؟

1- أن يلعب بعد الدقيقة 60:
مسعود أوزيل ينتهي بدنياً بشكل واضح ومنذ أيام ريال مدريد بعد ساعة من اللعب، هو يحتاج لعمل كبير على لياقته في حال أراد فعلاً النجاح في الدوري الإنجليزي.. نحن نتحدث عن لاعب استبدله مورينيو في 3 مواسم 56 مرة في بطولة الدوري فقط.

2- أن يسدد أكثر:
كلاعب رقم 10 ليس المطلوب منك فقط أن تراوغ وتصنع أهداف بل أن تسجلها، أوزيل يتردد بالتسديد إلى درجة “الجبن” لكن لو أراد أن يصبح بطلاً فعليه أن يتعلم من بيرجكامب وزيدان اللذين سجلا أهدافاً حاسمة بقدر ما صنعا.

3- أن يتحسن أكثر تحت الضغط:
عانى مسعود أوزيل كثيراً مع ريال مدريد في المباريات التي لعب فيها الملكي تحت ضغط الخصوم، فهو ضاع ضد بروسيا دورتموند في كل المباريات حتى أنه لمس الكرة في ذهاب نصف النهائي أقل مما لمسها بيبي، المطلوب من أوزيل أن يتعامل أكثر مع الضغط والمباريات الصعبة بأن يتحرك أكثر من دون كرة ليجده زملاؤه ويقود لهم الهجمات.

4- الاعتياد أكثر على اللعب البدني:
كصانع العاب أنت مطالب بدخول في احتكاكات قوية خصوصاً في انجلترا، العمل على الناحية البدنية أو التصرف بذكاء مع هذه الحقيقة شرط أساسي.

5- لا يجب أن يكون كل شيء جميلاً:
لاحظت على أوزيل منذ وصوله إلى ارسنال اصراره على استلام الكرات والصعود بها وتمريرها بطريقة فنية جميلة، ولكن هذا ليس مطلوب دوماً، اللعب بواقعية وهدوء وتمريرات بسيطة مطلوب أكثر والجماليات تأتي عند الحاجة أو بعد الحسم فقط.

Read Previous

ديلي ميل: بالصور…طفل يمضغ الطعام ويضعه في فم أمه المصابة بالشلل

Read Next

أنوزلا في الزاكي و”بوب لاليمان” يُنَوِّمُهُ على طعم العسل الأمريكي