إنفوغرافيك.. التشكيلة المثالية للجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

إنتهت مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا بفوز المرشحين الكبار في مبارياتهم الإفتتاحية بإستثناء تعادل يوفنتوس مع كوبنهاغن وسقوط تشيلسي المفاجأ على ملعبه ستامفورد بريدج أمام فريق بازل.

الفرق الأسبانية أمتعت والإنكليز أقنعوا وميلان فاز في أول لقاء له في بطولته المفضلة وحامل اللقب بدأ مشواره بإنتصار والوصيف تعثر والسبيشيال وان في صدمة.

“يوروسبورت عربية” تطرح معكم أبرز 11 لاعباً تألقوا في الجولة الأولى من مباريات أمجد الكئوس الأوروبية وفقاً لخطة 4-3-3 وتدعوكم للمشاركة بأرائكم في إختيار التشكيل المثالي.

حراسة المرمى : –

فيكتور فالديز (برشلونة) : يبدو أن الحارس الكتالوني يعيش أزهى فترات مسيرته هذا الموسم بقميص بلوغرانا، تصدى لركلة جزاء وإستطاع الحفاظ على نظافة شباكه أمام فريق أياكس أمستردام.

 

الدفاع :-

ديفيد ألابا (بايرن ميونيخ) : إستطاع مدافع فريق بايرن ميونيخ أن يسجل أول أهداف البطولة بإحرازه ركلة حرة رائعة في شباك سيسكا موسكو وساهم في فوز فريقه في أولى خطواته للحفاظ على اللقب.

سيرخيو راموس (ريال مدريد) : المدافع الأسباني الدولي قدم مباراة رائعة أمام فريق غلطه سراي وإستطاع أن يقلل من هفواته الدفاعية التي عانى منها الموسم الماضي.

جيرارد بيكية (برشلونة) : رغم الإنتقادات التي وجهت للمدافع الدولي الأسباني في الأونة الأخيرة لإنخفاض مستواه، إلا إنه قدم مباراة جيدة أمام أياكس أمستردام سواء في دفاع فريقه أو بإحرازه هدف برأسه.

دانييل كارفخال (ريال مدريد) : كارفخال يسير في ثبات لكي يكون أفضل ظهير أيمن في العالم، المدافع الشاب قدم أداء راقي أمام فريق غلطه سراي.

 

خط الوسط :-

 

أرون رامسي (أرسنال) : اللاعب الويلزي يواصل مسلسل تألقه مع المدفعجية ويسجل هدفه السادس في سادس مباراة يخوضها بقميص الفريق اللندني على التوالي وساهم بشكل كبير في الفوز على مارسيليا.

إيسكو (ريال مدريد) : إستطاع لاعب الوسط الأسباني أن يفتتح مهرجان تسجيل الأهداف للميرنغي أمام غلطه سراي بعد مباراة مغلقة في بدايتها، كما ساهم في صناعة هدف لرونالدو وقدم أداء متوازن في منتصف الملعب.

أنتونيو فالنسيا (مانشستر يونايتد) : مثلما ينال اللاعب الكثير من النقد دائماً، فهو يستحق الإشادة على المستوى الجيد الذي قدمه مع الشياطين الحمر امام بايرليفركوزن وإحرازه هدف ضمن رباعية فريقه في مرمى الخصم الالماني العنيد.

 

الهجوم :-

 

كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) : النجم البرتغالي مازال وسيظل مصدر الفرح والإمتاع لجماهير النادي الملكي، ويبدو أن خبر تجديده مؤخراً مع نادي العاصمة الأسبانية فتح شهيته للأهداف بإحرازه هاتريك في مرمى غلطه سراي ومساهمته في فوز فريقه بسداسية.

واين روني (مانشستر يونايتد) : نجح الغولدن بوي في ضرب 3 عصافير بحجر واحد في مباراة بايرليفركوزن، وذلك بإحرازه هدفين في المباراة التي فاز بها الشياطين الحمر بنتيجة 4-2 ليؤمن لكتيبة المدرب ديفيد مويس أول 3 نقاط في مشواره الأوروبي، كما أن روني إستطاع أن يكون هداف الإنكليز الأول في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 29 هدفاً، بالإضافة إلى وصوله للهدف رقم 200 بقميص مانشستر يونايتد ليصبح رابع أفضل هدافي الشياطين الحمر في التاريخ.

ليونيل ميسي (برشلونة) : الأسطورة الحية يواصل كتابة التاريخ بأحرف من ذهب بإحرازه هاتريك في مرمى أياكس أمستردام لتكون هذه هي المرة الرابعة له أن يحرز هاتريك في دوري أبطال أوروبا ليتفوق على مهاجم ميلان السابق فيليبو إنزاغي والألماني لاعب فيورنتينا ماريو غوميز الذين أحرزوا هاتريك 3 مرات، كما إستطاع ميسي أن يصل لهدفه رقم 62 في دوري أبطال أوروبا ليكون ثاني أفضل هداف في تاريخ المسابقة ويفصله 9 اهداف عن الهداف التاريخي للبطولة نجم ريال مدريد السابق راؤول غونزاليز صاحب ال 71 هدفاً.

 

 

Read Previous

مجموعة الحياة تضع شكاية لدى المحكمة العسكرية ضد مندوب الانعاش الوطني بطانطان

Read Next

فيديو : إسترالي ينجو من الموت بإعجوبة بعد أن عبر سكة للقطارات