إعطاء انطلاقة النسخة الثالثة من مبادرة “دير يديك” برعاية شركة “إينوي”

 

بعد أن استعرض التطور الذي عرفته عملية “دير إيديك” خلال السنتين الماضيتين، أعطى الرئيس المدير العام لشركة “إينوي” فريديريك دوبور، انطلاقة النسخة الجديدة من هذه المبادرة يوم الخميس بالدار البيضاء خلال ندوة صحفية عرفت حضور الفنان رشيد الوالي، راعي هذه العملية، إلى جانب العديد من الفنانين الآخرين كمغني الراب مسلم والفنان دوزي وأحد أعضاء مجموعة أش كاين.

وقد استعرض السيد دوبور التطور الذي أحرزته العملية، التي عبأت ما يقارب 10.000 متطوع عبر المملكة و التي استفاد منها أكثر من 4000  شخص وأكثر من خمسين جمعية.

لقد عبأت العملية، منذ انطلاقها في شهر ديسمبر 2011، ما يقارب 10.000 متطوع خصصوا 30.000 ساعة عمل لصالح 48 جمعية بالدار البيضاء، مراكش، مكناس، وجدة و تطوان. “

سترتكز الدورة الجديدة لعملية “دير يديك” على التضامن الإقليمي بحيث ستمكن هذه الصيغة الجديدة من توجيه الطلب الكبير للمشاركة من المتطوعين من جهة، و الزيادة من عدد الجمعيات المستفيدة من جهة أخرى.  ستكيف شروط اختيار الجمعيات، طريقة انتقاء المتطوعين و كذا و سائل التوعية على حسب المناطق.

من جانبه، تحدث رشيد الوالي عن عودة “دير يديك” إلى الدار البيضاء أيام 21، 22 و 28 من شتنبر الجاري بمشاركة حاتم عمور، الذي سيقيم حفلا موسيقيا اختتاميا. يبلغ عدد الجمعيات المستهدفة 8 و بتاريخ 12 شتنبر، تجاوز عدد المسجلين على الموقع الإلكتروني 2600 شخصا، كما لم يخفي رشيد الوالي فخره بالمشاركة  في هذا المشروع من أجل مصالحة الشباب والنسيج الجمعوي ليصبحوا فاعلين لقيمنا التعاونية و التضامنية، التي تتجذر في ثقافتنا

Read Previous

رسميا.. رونالدو يمدّد تعاقده مع ريال مدريد حتى 2018

Read Next

مستشفى كندي يطلق حملة دفاعا عن “الحجاب”