صحف الاثنين: تضارب الروايات بشأن حكومة بنكيران الثانية وحارس سيارات يغتصب ابنته لمدة 8 سنوات

تنطلق جولة “أكورا” عبر أبرز الصحف اليومية الصادرة يوم الاثنين تاسع شتنبر مع يومية “الصباح”، التي ذكرت أن رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران استطاع إقناع بعض صقور الحزب بمنح مزوار حقيبة المالية، مع إعادة الوزارة المنتدبة المكلفة بالمالية إلى مديرية تابعة لسلطات وزير الاقتصاد والمالية، مشيرة إلى أن اخنوش سيعود إلى التجمع الوطني للأحرار بمنصبه الأول، ومضيفة أنه لن يستمر في المنصب الذي تكلف به من طرف ابن كيران، في وزارة المالية والاقتصاد، والذي سيؤول إلى صلاح الدين مزوار. 

أمّا يومية “المساء” فقد أشارت أن  بنكيران ومزوار سيحسمان يوم الإثنين أو الثلاثاء من الأسبوع في لائحة وزراء التجمع الوطني للأحرار، وذلك خلال الجولة الأخيرة بينهما، قبل أن يتم رفعها إلى الديوان الملكي قصد التأشير عليها، ثم الإعلان عن ميلاد حكومة بنكيران الثانية. كما تضيف “المساء” أن التشكيلة الجديدة للحكومة، ستشرع في مباشرة مهامها بعد موافقة القصر، دون الحاجة إلى تنصيب برلماني وفق ما ينص عليه الفصل 88 من الدستور.

من جهتها، كتبت يومية “أخبار اليوم” أنه، ورغم تسريبات أخبار حول لائحة الأسماء التي يقترحها مزوار، فإن مخاض تشكيل “حكومة بنكيران 2” لم ينته بعد، وفقا للمعلومات المتسربة من الاجتماع الأخير للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الذي كان حادا ودام طيلة، أول أمس السبت. وشهد الاجتماع نقاشات حامية بعد “الصدمة” التي أثارها تأكيد بنكيران وجود اقتراح من جانب الحمامة لمنح وزارة المالية لصلاح الدين مزوار. 

كما تحدثت “الأحداث المغربية”، في موضوع حمل عنوان “تسريبات العدالة والتنمية التي أحرجت بنكيران أمام الملك ومزوار”، عن أن تسريبات من داخل العدالة والتنمية للصحافة وتّرت العلاقة بين  بنكيران وصلاح الدين مزوار. 

وفي أخبار الجرائم، فكك أمن الرباط عصابة وصفت بالخطيرة، متخصصة في سرقة السيارات بالعنف وتزوير الوثائق وأختام الدولة والطوابع المخزنية الخاصة بالخزينة العامة وأوراق التأمين والوثائق الجريمة الخاصة بالاستيراد، وغيرها من المستندات الرسمية التي تمكن أفراد العصابة من تفويت السيارات المسروقة بطريقة سهلة، حيث تبرز يومية “الصباح” أن نشاط العصابة موزع على الصعيد الوطني، إذ أن الإيقافات انطلقت منذ الأربعاء الماضي، وشملت ثمانية مشتبه فيهم، وأنها موزعة بين الرباط والرماني والقنيطرة وفاس.

يومية “المساء” أفادت أنه يتم إجراء بحث قضائي بتارودانت من أجل الوصول إلى خيوط عصابة كانت تنصب على الفلاحين بضواحي المدينة بادعاء العلاقة بأحد الأمراء، حيث تقدم أحد الفلاحين بشكاية بخصوص عملية نصب محكمة تعرض لها من قبل عصابة منظمة كانت توهمه بعلاقتها بأحد الأمراء زاعمة أنه قرر أن يمنحهم هبات مالية. 
وقالت “المساء” أن الفلاح المذكور ذهب ضحية خطة محبوكة بعد أن كان يزوره أفراد العصابة ويوهمون بأنهم من طرف جهات عليا وأنه وقع عليه الاختيار من أجل تلقي هبة مالية عبارة عن مبلغ مالي مهم، مضيفة أن أفراد العصابة ومن أجل حبك الرواية التي قدموها للضحية عملوا على مده برسالة مزورة أوهموه بأنها صادرة عن مكتب الأمير مولاي رشيد بالرباط.

ومع جديد قضايا زنا المحارم، أحيل يوم الأحد على وكيل الملك باستئنافية البيضاء أب في حالة اعتقال بتهمة الاعتداء جنسيا على ابنته القاصر على مدى ثمانية سنوات.  وعلمت “الصباح” أن الابنة نقلت في حالة انهيار عصبي إلى جناح رقم 36 بمستشفى ابن رشد لتلقي العلاج، خاصة أنها كانت تعيش مع والدها تحت التهديد بالقتل لثماني سنوات. 
وتشير يومية “الصباح” أن الضحية المزدادة سنة 1996، بدأت تتعرض لاعتداءات جنسية من قبل والدها منذ توفيت والدتها قبل ثماني سنوات، وحاولت مرارا أن تثني المتهم الذي يشتغل حارسا للسيارات بساحة السراغنة عن أفعاله، إلا أنه كان يستخدم  سلاحا ابيض وشوكة طعام لتهديدها بالقتل إذا لم ترضخ لرغباته الجنسية.

Read Previous

لاعبو المنتخب يرغبون في بقاء الطاوسي والأخير”فخور” بحصيلته

Read Next

عمر السيد لـ “أكورا”: ما يحدث في سوريا من مآسي لم يعد التعليق عليه ذو فائدة