لماذا يتخلى ريال مدريد عن لاعب أرهق أنييستا وتشافي..!

يقترب ريال مدريد من التوقيع على إتمام صفقة مسعود أوزيل الذي سينتقل إلى آرسنال الإنكليزي بـ50 مليون يورو حسب أخر التقارير الصحيفة الرياضية الإنكليزية خاصة والعالمية عامة.

لكن هنا يتوقف المنطق عن عمله، لماذ سيتخلى ريال مدريد عن اللاعب الذي توقع له البعض جائزة الأفضل في العالم قريباً، وأعترف الجميع بقوته من زيدان حتى كرويف، حيث يشكل النجم الدولي الألماني ثنائي من الخيال مع كرستيانو رونالدو الذي يعتمد بشكل كبير على تمريرات (عازف الليل كما يسمى في المنطقة العربية).

ما السبب يا ترى وراء نية بيع اللاعب الذي أرهق برشلونة في معركة الوسط، مع العالم أن النادي الكتالوني يملك أفضل خط وسط في العالم حسب رأي البعض، إلا أنه تفوق عليه بحركاته وتمريراته التي أرهقت دفاع العملاق الكتالوني في أكثر من مناسبة.

قد يكون السبب الرئيسي لعزم ريال مدريد على بيع أوزيل هو قيمة بيل التي بلغت 91 مليون يورو حيث يرى النادي الملكي أن بيع أوزيل سيعيد إلى البيت الملكي 50 مليون يورو وبالتالي سيخفف من اعباء الخزينة المالية للميرنيغي.

وربما يكون السبب إيسكو وتألقه مع بداية الموسم تحت قيادة أنشيلوتي، حيث يلعب إيسكو بدلا من أوزيل في وسط الميدان، ليتواجد بيل على الجناح ليقتل أنشيلوتي بذلك معظم قوة عازف الليل، ويعطي فرصة أكبر لإيسكو للظهور على الساحة وهو ما يطبقه إيسكو بحذافيره منذ بداية الدوري بتسجيله 3 أهداف.

لكن يبدو أن ريال مدريد يخاطر أيضاً بقوة الدون رونالدو الذي يرى بمسعود الممول الأول للكرات، حيث نشرت إحصائية في وقت سابق تقول أن أوزيل الدون من أفضل الثنائيات التي تواجدت في الدوري الإسباني.

في خلاصة الأمر.. السؤال الذي ينتظر الجميع الإجابة عنه إذا ما تمت الصفقة.. لماذا باع ريال مدريد أفضل لاعب وسط في العالم مستقبلاً..؟

Read Previous

برازيليون يتسلون بدفن متسول حياً

Read Next

أوزيل يكشف السبب الحقيقي وراء رحيله عن ريال مدريد