كيف ولماذا أصبح كرستيانو رونالدو أسطورة؟

تحدثت صحيفة ديفنسا سنترال عن السبب الرئيسي وراء وصول رونالدو إلى منصة أساطير كرة القدم وقالت أن السبب ليس فيرغسون وحده بل مساعد فيرغسون أيضاً، رينيه مولينستين مساعد السر أليكس مع الشياطين الحمر.

حيث قال المساعد أنه جلس مع رونالدو بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2007-2008 وسأله حول المدى المعين الذي يريد أن يبلغه في كرة القدم حيث جاوب الدون: “أريد أن أصبح الأفضل في العالم”، ورد رينيه على الدون وطلب أن يسمح له بأن يساعد الدون ليصل إلى مبتغاه.

وأضاف حول قصة نجاح الدون: “جلست معه في بداية الموسم الذي يلي بطولة دوري الأبطال ولقد كان يواجه عقوبة الإيقاف لـ3 مباريات، وقلت له، سنبدأ بتحليل قدراتك الجسدية، والتكتيكية، والتقنية، وأريد منك أن تلعب مع الزملاء لمسة واحدة حتى تصعب المهمة على الدفاعات، التي لن تتوقع هذا الأمر، وعليك أن تفعل كل ما هو غير متوقع، ليس بالضرورة أن تلعب بروعة، لكن بواقعية كبيرة حتى تصل القمة”.

وأضاف: “وقد حصدنا ثمرة عملنا الأن لكن في ريال مدريد رونالدو أصبح ما يريد بقميص غير الشياطين الحمر، أتمنى له أن يبقى الأفضل لوقت طويل”.

ويعتبر الدون من أفضل لاعبي العالم جنباً إلى جنب مع ليونيل ميسي لكن ليس بشكل رسمي حيث يسيطر البرغوث الأرجنتيني على الجائزة منذ 4 سنوات متتالية.

وقد أعتبر بعض الخبراء والمحللين الرياضيين في إسبانيا أن حصول ميسي على الكرة الذهبية بشكل متتالي بغض النظر عن المنافس يفقد الاتحاد الدولي لكرة القدم المصداقية التي كان يتمتع بها فيما مضى، حيث يرى البعض أن أنييستا وتشافي وشنايدر ورونالدو أيضاً أستحقو البطولة في السنوات الأربع.

يذكر أن العالم أجمع ينتظر جائزة أفضل لاعب في أوروبا والتي ترشح لها كل من ميسي نجم برشلونة الإسباني وفرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ، والدون رونالدو من ريال مدريد، لكن الأخير فضل عدم حضور الحفل لأسباب غير معروفة.

Read Previous

يومية فرنسية: سقوط حكومة بنكيران ليس إلا مسألة وقت

Read Next

8 ملاحم أوروبية ننتظرها على نااار