السفير الاسباني: بوبكر الجامعي كذاب. وأنوزلا كذاب. والمجذوبي كذاب

سبق لموقع، “لكم” بنسخته العربية، التي يديرها علي أنوزلا، والفرنسية، التي يشرف عليها أبو بكر الجامعي، إضافة إلى موقع “ألف بوست” لصحابها الحسين المجذوبي، أن نشرت وروجت لخبر “اتصال هاتفي جرى بين المستشار الملكي، فؤاد عالي الهمة، وبين السفير الإسباني بالرباط ألبرتو نافارو، حول قضية السجين الإسباني السفاح “دانييل كالفان”. واتضح أن المواقع المذكورة نشرت الخبر الزائف بإيعاز من الصحفي الإسباني سامبريرو، الذي لم ينشره بجريدة “إيلباييس”، التي يشتغل فيها، إلا بعد نشره بموقعي “كلم”، و”ألف بوست”.

هذا الخبر كان موضوع بيان تكذيبي صادر عن السفير الإسباني لدى الرباط، ألبرتو نافارو، عممته وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الخميس ثامن غشت الجاري. في ما يلي نص بيان السفير الإسباني المُكذب صراحة للخبر الذي روجت له مواقع بعينها لغاية في نفوس أصحابها:

“على إثر الأخبار المغلوطة التي تنشرها وسائل إعلام مختلفة حول ملف دييغو غالفان، أود تقديم التوضيحات التالية:إن الأخبار المتعلقة باتصالات هاتفية مفترضة مع المستشار الملكي، عارية تماما من الصحة.إن سفارة إسبانيا تجري اتصالات على كافة المستويات ومع كل مؤسسات الإدارة المغربية، وخاصة عندما يتعلق الأمر بتحسين وتسهيل تعاوننا القضائي والأمني.

إن إلقاء القبض على السجين دييغو غالفان بمدينة مورسية، يوم الاثنين الماضي، قد تم دقائق بعد تلقي، عبر الانتربول، مذكرة الاعتقال الدولية الصادرة عن محكمة القنيطرة. إن ذلك في نظري، نموذج للفعالية والتنسيق في إطار تعاوننا القضائي والأمني والجنائي وعلى المستوى السجني.

إن السجين دييغو غالفان يوجد منذ يوم اعتقاله في سجن “سوتو ديل رييل”،كما يرغب في ذلك كل الأشخاص ذوي النيات الحسنة في إسبانيا والمغرب“.

Read Previous

داعية سعودي يطلق حملة “دلعوا زوجاتكم وأكرموهن بعد تعب رمضان”

Read Next

هل سيفقد المنتخب المغربي موهبة كروية مرة أخرى لصالح بلجيكا؟