مدافع “مدريدي” أول طلبات تاتا مع برشلونة

عقد الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو المدير الفني الجديد لفريق برشلونة، بطل الدوري الإسباني، جلسة مباحثات مع المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا أخبره فيها بحاجته لصفقة واحدة جديدة لتعزيز خط الدفاع قبل انطلاق الموسم الجديد، بحسب ما أكدته صحيفة (ماركا).

ولكن تاتا رشح اسمين لم يخطرا على البال، وكلاهما يحمل الجنسية الأرجنتينية، أولهما المخضرم والتر صامويل (33 عاما) مدافع إنتر ميلانو الإيطالي الحالي، والذي خاض تجربة غير موفقة في السابق مع الغريم ريال مدريد موسم 2004-2005.

نشأ صامويل في نيولز أولد بويز، آخر فريق دربه تاتا، قبل الانتقال لبوكا جونيورز، ومنه الى روما الإيطالي الذي فاز معه بالكالتشو 2001، ثم انتقل الى ريال مدريد لكنه لم يفز بأي لقب، ليعود للكالتشو بقميص الإنتر من 2005 وحتى الآن.

وحقق صامويل أفضل انجازاته مع النيراتزوري، وخاصة في الحقبة التاريخية للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث اختير كأفضل مدافع في إيطاليا عام 2010 ، كما توج بدوري أبطال أوروبا في نفس العام، والكالتشو خمس مرات، والكأس في ثلاثة، والسوبر في أربعة.

أما المرشح الثاني فكان لاعب نيولز أولد بويز سانتياغو فيرجيني (24 عاما) أحد أبرز النجوم الذين اكتشفهم تاتا.

ولعب فيرجيني دورا بارزا في التتويج مع أولد بويز بالدوري المحلي وبلوغ نصف نهائي كأس ليبرتادوريس اللاتينية قبل الخروج بركلات الترجيح امام البطل أتلتيكو مينيرو البرازيلي، كما يجيد العاب الهواء نظرا لطول قامته (1.91سم).

جاء تفكير تاتا في مواطنيه بعد ضياع صفقات الثلاثي البرازيلي تياغو سيلفا وديفيد لويز وماركينيوس، فيما لم يقتنع بالدنماركي دانييل أغير.

Read Previous

بالفيديو: هذا ما قاله البراهمي لــ “أكورا” في لقاء سابق قبل اغتياله عن تلاحم الشعوب

Read Next

صور الاطفال في كمبوديا يأكلون العناكب