صحف الأربعاء: حركات تسخينية بين الأحرار والبيجيدي

تنطلق جولة “أكورا” عبر صحف الأربعاء 24 يوليوز مع يومية “أخبار اليوم”، التي أشارت إلى اللقاء الأول الذي جمع بين عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، وصلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار، والذي اعتبر بمثابة جس النبض فقط قبل الدخول في المفاوضات الحقيقية حول كيفية ترميم أغلبية بنكيران والمقابل الذي يطالب به الأحرار، كما تطرقت نفس اليومية لفضيحة من العيار الثقيل فجّرها عبد الله البقالي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، أمام البرلمان، عندما كشف عن ارتفاع رقم المعاملات التجارية بين المغرب وإسرائيل في عهد حكومة بنكيران، حيث أشهر البقالي في وجه وزراء بنكيران لائحة تضم أسماء الشركات الإسرائيلية التي تستثمر بالمغرب.

يومية “المساء” تناولت موضوع  المبحوث عنهم في قضايا المبحوث عنهم في الشمال موضحة أن أكثر  120 مستشارا جماعيا ينتمي أغلبهم إلى منطقة الشمال، وجهوا رسالة إلى مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، يتحدثون فيها عما أسموه “الوضع المأساوي” للمبحوث عنهم في إطار قضايا المتاجرة في المخدرات.

 أفادت “الصباح” أن محكمة الأسرة بالبيضاء اهتزت، ظهر أول أمس الاثنين، إثر ذيوع خبر حلول أفراد تابعين للشرطة القضائية، واعتقالهم موظفة في كتابة الضبط، قسم الحالة المدنية، وهي في حالة تلبس بحيازة مبلغ مالي متحصل من رشوة. وأكدت مصادر متطابقة أن المتهمة المتوقع أن تكون أحيلت على النيابة العامة لدى المحكمة الزجرية عين السبع، سقطت بسهولة في الكمين الذي أشرفت عليه وكيلة الملك وضبطت بحوزتها 1200 درهم.

نفس اليومية كتبت أن الفرقة الاقتصادية والمالية الأولى التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط أحالت، بداية الأسبوع الماضي، سلطان بن سعيد بيم محمد آل سعيد، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في سلطنة عمان، على وكيل الملك بالرابط، بعد عودته من بلاده، في موضوع عدم توفير مؤونة شيك عند تقديمه للأداء. وبعد استنطاق ممثل الحق العام للأمير، أحال ملفه على قاضي التحقيق بابتدائية المدينة، لإجراء خبرة خطية على توقيعه من قبل المختبر العلمي للشرطة بالبيضاء. وأفاد مصدر مطلع على سير الملف أن الأمير قدم نفسه إلى المحكمة، بعدما تدخلت سفارة سلطنة عمان بالرباط.

المساء” نشرت أيضا أن المحكمة الإبتدائية بمراكش أدانت طلبة ينتمون لفصيل النهج القاعدي بـ 20 سنة سجنا نافذا بعد متابعتهم بتهمة الاعتداء على موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم وحيازة أسلحة بيضاء والمشاركة في تجمهر مسلح وتعييب منشأة ذات منفعة عامة واحتلال سكن بدون سند قانوني.

وعلى الصعيد الرياضي، رفض صلاح الدين بصير، رئيس الجنة التقنية والشباب في فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، المبررات التي قدمها المدرب امحمد فاخر إلى وسائل الإعلام، والتي قال فيها إنه لم يتوصل بأي تقرير منه بشأن لاعبي فريق الأمل، ما جعله لم يدمج أي لاعب في لائحة الفريق الأول، التي ستدافع عن ألوان الرجاء الموسم المقبل.
 وفي تصريح ليومية “الأخبار” قال صلاح الدين بصير “ما يديرنيش فاخر طريق”، ليقدم مبرراته إلى جمهور الرجاء حول إبعاده لاعبي الأمل عن الفريق الأول، مضيفا أنه منح محمد سيبوب، الكاتب العام للفريق، تقريرا مفصلا حول الموضوع.

Read Previous

جماهير الأهلي والزمالك تقتحم القمة الإفريقية وتفتح الباب أمام عقوبات الكاف

Read Next

خبراء التغذية: شرب المياه بكثرة وقت السحور يضر بالكلى