جماهير برشلونة تدعم قدوم مدرب ريال مدريد السابق

لم يكن هناك إجماع السبت بين جماهير نادي برشلونة حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم فيما يتعلق بهوية المدرب الجديد.

وأعلن برشلونة الجمعة أن المدرب الحالي تيتو فيلانوفا لن يتمكن من مواصلة مهام عمله عقب تعرضه لانتكاسة في صراع مع مرض سرطان الحلق.

وسيبقى فيلانوفا لبعض الوقت مع الفريق،ولكن في الوقت نفسه فإن مهمة برشلونة في رحلة البحث عن مدرب جديد قد تتسم بالصعوبة الشديدة نظرا لأن أغلب المدربين الكبار ارتبطوا بعقود بالفعل للموسم الجديد.

لو كان فيلانوفا اتخذ قرار الرحيل الشهر الماضي، لكان أمام برشلونة خيارات عديدة فيما يتعلق بهوية المدير الفني المقبل، حيث كانت ستتعدد اختياراته من بين ارنستو فالفيردي ولويس إنريكي،لاعبي النادي الكتالوني سابقا، أو حتى المدرب التشيلي مانويل بيليغريني.

وتولى فالفيردي تدريب أتليتك بيلباو قبل ثلاثة أسابيع بينما ذهب لويس إنريكي لتدريب سيلتا فيجو قبل أسبوعين في الوقت الذي انتقل فيه بيليجريني لتدريب مانشستر سيتي.

وسيكون من الصعب والمكلف بالنسبة لبرشلونة أن يحاول استقطاب أحد هؤلاء من أنديتهم الجديدة.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة سبورت الكتالونية السبت أن 36 % من القراء يفضلون الاستعانة بجهود يوب هاينكس، الذي اعتزل التدريب بعد أن قاد بايرن ميونيخ لثلاثية تاريخية تمثلت في الفوز بلقب الدوري والكأس في ألمانيا بجانب لقب دوري أبطال أوروبا.

بينما صوت 24% من القراء لصالح الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الذي انتهى عقده مع أتليتك بيلباو.

وصوت 9% من القراء لصالح المدرب الهولندي فرانك ريكارد، الذي درب البارسا بين عامي 2003 و2008 .

وأجرت صحيفة موندو ديبورتيفو استطلاعا مماثلا،حيث أظهر أن 28 % من القراء مع هاينكس و27 % منهم مع بييلسا بينما صوت 13 % من القراء لصالح مايكل لاودروب مدرب سوانزي سيتي ولاعب برشلونة سابقا.

وذكرت صحيفتا “آس” و”ماركا” المدريديتان أن برشلونة أجرى بالفعل اتصالات مع جيراردو مارتينو مدرب نادي نيويل أولد بويز الأرجنتيني.

ووفقا لصحيفة آس فإن مارتينو يعد عامل جذب بالنسبة للبارسا بسبب طريقة لعبه الهجومية التي طبقها مع نيويل مؤخرا،وأيضا لأنه صديق مقرب من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده خورخي.

وذكرت صحيفة ماركا أن شخصا ما من برشلونة سيسافر إلى روساريو اليوم السبت للحديث إلى مارتينو.

وقال ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة أمس إن فريقه يرغب في الاستعانة بمدرب جديد.

وألغى برشلونة مباراته الودية مع ليجيا جدانسك التي كانت مقررة اليوم السبت،ولكنه قرر خوض مباراته الودية أمام بايرن ميونيخ كما هو مرتب لها يوم الأربعاء المقبل.

وتصدر نبأ مرض فيلانوفا الصفحة الرئيسية لجميع الصحف الأسبانية اليوم.

وتوافدت رسائل المساندة لفيلانوفا (44 عاما) من جميع أندية كرة القدم وأيضا الشخصيات الرياضية البارزة،مثل نجم التنس الأسباني رافاييل نادال وعملاق كرة السلة باو جاسول.

Read Previous

هاينكس يفضل كلابه على تدريب برشلونة!

Read Next

ريال مدريد يبيع 6 من نجومه في رحلة جمع 100 مليون لعيون بيل