شريط الأخبار :

الدار البيضاء: إحالة 6 أشخاص على النيابة العامة لتورطهم في السرقة وإخفاء عائدات إجرامية متحصلة من عملية سطو مسلح ارتكبت في فرنسا

المنتخب المغربي يتأهل إلى نهائيات مونديال 2026 عقب فوزه على النيجر ‘5-0’

ذي ايكونوميست: المغرب بقيادة الملك محمد السادس يرسخ مكانته كقوة تجارية وصناعية

المدير العام للأمن الوطني يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة للأمن

بلاغ: أمير المؤمنين يصدر أمره المطاع إلى المجلس العلمي الأعلى بإصدار فتوى شاملة توضح للناس أحكام الشرع في موضوع الزكاة

تفاصيل ترؤس أمير المؤمنين الملك محمد السادس لحفل ديني إحياء لليلة المولد النبوي الشريف

جلالة الملك يهنئ ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

وزراء الخارجية العرب يشيدون بالجهود المتواصلة التي يبذلها الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس من أجل الدفاع عن المدينة المقدسة

عفو ملكي على 681 شخصا بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

فيديو: ولي العهد الأمير مولاي الحسن يدشن ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط

دراسة بريطانية تكشف أن تعلم اللغات عن طريق الغناء أكثر فعالية

أكدت دراسة حديثة أجراها علماء بريطانيون على 60 شخصا بالغاً أن من يغني بلغة أجنبية يتعلمها بصورة أكثر فعالية، وقام العلماء بتدريب الأشخاص الذين خضعوا للتجربة على تعلم جمل من لغة أجنبية صعبة نسبيا واختاروا اللغة المجرية.

وذكرت وكالة د.ب.أ، أن باحثون من مدرسة “ريد” للموسيقى بجامعة إدنبرة الاسكتلندية، برروا اختيارهم بأن اللغة المجرية على عكس اللغات الرومانية والجرمانية لها هيكل وإيقاع مختلف تماما، وقسم الباحثون الأشخاص الذين شملتهم التجربة والذين يتحدثون اللغة الإنجليزية إلى 3 مجموعات: مجموعة تتعلم جملا مجرية قصيرة بالقراءة، وأخرى بالغناء، والثالثة بالإيقاع، حيث أظهرت الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية “ميموري أند كوجنيشن” أن المجموعة المغنية تعلمت بفعالية أكثر بمقدار الضعف من المجموعة الأولى، حيث استطاعت تكرار الجمل المجرية بصورة أكثر دقة وحفظها لفترة أطول، وكانت نتائج المجموعة الأولى أفضل أيضا من المجموعة الثالثة التي تعلمت بالإيقاع.

Read Previous

العهدة على جريدة “ماركا”: 4 أندية أوروبية تتأهب للانقضاض على ميسي

Read Next

مهرجان الحسيمة يكرّم مجموعة ناس الغيوان والشاب خالد