فقط هؤلاء يقدرون على خطف إبراهيموفيتش!

أصبح طرح السويدي الدولي زلاتان إبراموفيتش في سوق الانتقالات مسألة وقت لا أكثر، ووداعه لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي صار وشيكا بعد تعاقد نادي العاصمة الفرنسية مع الأوروغواياني إدينسون كافاني هداف الدوري الإيطالي ونادي نابولي.

ولكن عملية الظفر بزلاتان لن تكون سهلة في ظل بحث العديد من الأندية الكبرى عن مهاجم هداف، وفي مقدمة الأندية الباحثة عن مهاجم الفريق الملكي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني، الساعي للحصول على خدمات مهاجم وكان ضمن المتنافسين على إدينسون كافاني والكولومبي راديميل فالكاو المنتقل لموناكو الفرنسي، وسيكون في انتقال إبرا إلى ريال مدريد خيانة لفريقه السابق برشلونة، وإن كان موضوع الخيانة قد يغري زلاتان أكثر ما ينفره من ريال مدريد.

ولكن الدوري الإنكليزي يمثل تجربة جديدة ومختلفة على اللاعب السويدي الدولي الذي لم يمر على البريميير ليغ منم قبل في مشواره الذي حمل العديد من الدوريات بدءا بالدوري الهولندي ثم الإيطالي فالإسباني فالإيطالي مجددا ووصولا إلى الدوري الفرنسي عن طريق باريس سان جيرمان.

ويبقى العائق أمام انتقال زلاتان إبراموفيتش إلى الدوري الإنكليزي ضخامة الراتب السنوي للاعب البالغ من العمر (31 عاما)، حيث يتقاضى حاليا 11 مليون يورو في باريس سان جيرمان، وهو الراتب الذي لا تستطيع أندية الدوري الإنكليزي دفعه فيما عدا ناديين هما تشيلسي ومانشستر سيتي..

ويتصادف أن الناديين الوحيدين القادرين على دفع راتب زلاتان هما في مرحلة بحث دؤوب عن مهاجم صريح، الأول يبحث عن بديل للإسباني فيرناندو توريس الذي لم يستطع إقناع أحد في الدوري الإنكليزي منذ تركه لناديه ليفربول الموسم قبل الماضي، وفشل تشيلسي في سباق كافاني الذي كان يسعى إليه البرتغالي جوزيه مورينيو وأراده في هجوم الفريق.

النادي الثاني وهو مانشستر سيتي فلم يعوض بعد رحيل الإيطالي ماريو بالوتيللي الموسم الماضي إلى ميلان الإيطالي، كما لم يعوض الأرجنتيني كارلوس تيفيز الراحل إلى الدوري الإيطالي أيضا عن طريق يوفنتوس حامل اللقب، وبالتالي فهو أكثر حاجة مع مدربه مانويل بيلغريني للتعاقد مع مهاجم بقدرات وحجم زلاتان إبراهيموفيتش.

وبحسب صحيفة “دايلي ستار” الإنكليزية فثنائي الدوري الإنكليزي الغني ليس أمامهما سوى لاعبين في سوق الانتقالات هما زلاتان وليفاندوفسكي مهاجم بوروسيا دورتموند، والأخير مرتبط بعقد مع ناديه الألماني الذي يرفض التفريط فيه وستكون المفاوضات صعبة لضمه.

ووفقا للصحيفة أيضا فاللاعب أعرب للمقربين منه عن عدم اطمئنانه لصفقة كافاني معتبرا أن التعاقد مع الأوروغواياني الدولي بمثابة إنذار له بالرحيل.

وستكشف الأيام المقبلة عن المفاوضات بين الناديين الإنكليزيين واللاعب السويدي الدولي هداف الدوري الفرنسي، وهي الصفقة التي تدخل ضمن صفقات اللحظة الأخيرة لسوق الانتقالات الصيفي الذي غالبا تتم فيه الصفقات الشائكة في اللحظات الأخيرة.

Read Previous

فيا يخون برشلونة في اليوم الأول مع أتلتيكو مدريد!

Read Next

النائب العام في مصر يحيل قضية هروب مرسي من السجن الي قاضي تحقيقات