رسمياً.. تياغو ينضم إلى بايرن ميونيخ

 أعلن برشلونة بطل اسبانيا وبايرن ميونيخ بطل المانيا واوربا اليوم الأحد انتقال تياغو الكانتارا لاعب منتخب اسبانيا تحت 21 عاما من صفوف الأول إلى صفوف النادي الثاني مقابل 25 مليون يورو (32.6 مليون دولار).

وسيلتحق تياغو بذلك بمدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا الذي تولى مؤخرا تدريب بايرن.

وقال بايرن بموقعه على الإنترنت إن تياجو سيخضع للكشف الطبي في الأيام القليلة المقبلة قبل التوقيع على عقد لمدة أربع سنوات.

تياغو (22 عاما) كان على مقربة من الانضمام إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، إلا أن تدخل مدربه السابق ومدرب بايرن الحالي بيب غوارديولا غير طريق اللاعب لينضم إلى كتيبة أبطال أوروبا.

وبانضمام تياغو يكون بايرن عزز صفوفه بانتداب لاعبين في الخط الوسط هذا الموسم وكلاهما من اختيار بيب غوارديولا، حيث أن الأول كان ماريو غوتزه لاعب بوروسيا دورتموند.

وقدم تياغو عروضا رائعة عندما حمل شارة قيادة اسبانيا في بطولة اوروبا تحت 21 عاما خاصة في النهائي عندما أحرز ثلاثة أهداف في مباراة انتهت بالفوز 4-2 على ايطاليا ونال جائزة أفضل لاعب بالبطولة.

وإضافة إلى قدرة تياغو على التمريرات الدقيقة فإنه يمتاز بالسرعة التي تمنحه القدرة على اجتياز المنافسين ومراوغتهم.

وولد تياغو في باري بإيطاليا وهو ابن مازينيو لاعب وسط منتخب البرازيل السابق الفائز بكأس العالم 1994 ولديه شقيق أصغر منه هو رافينيا الذي يلعب في صفوف الفريق الثاني لبرشلونة.

ودخل تياغو التشكيلة الأساسية لبرشلونة 15 مرة في الموسم الماضي وخاض مباراتين في دوري أبطال اوروبا وسبع مباريات في كأس ملك اسبانيا كما لعب ثلاث مباريات مع منتخب اسبانيا الأول لكنه غاب عن تشكيلة بلاده في كأس القارات.

Read Previous

إسبانيا: القبض على مغربي وأخيه وزوجته

Read Next

مطاعم “ماكدونالدز” بالمغرب تخلي مسؤوليتها من “فاطرين رمضان”