أسطورة كرة اليد المغربية “محمد براجع” يتحدث لـ”أكورا” عن حفل تكريمه بالرباط

سيكون الجمهور المغربي السبت 29 يونيو الجاري، على موعد مع أمسية خاصة بتكريم أسطورة كرة اليد المغربية “محمد براجع”، حيث سيجري المنتخب المغربي لكرة اليد مباراة استعراضية أمام منتخب مشكل من عدد من نجوم اللعبة من أصدقاء المحتفى به.

ومن أبرز الأسماء المشاركة في هذه المباراة، 4 عناصر من تونس في مقدمتها اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني “وليد بن عمور”، و”عصام تاج”، إضافة إلى المصري “حسين زكي”، والصربي “دامير رادونيش”، والهنغاري “جيرجيل كيس.”

براجع في سطور:

“محمد براجع” بدأ مشواره رفقة مولودية وجدة، ومنها إلى الكوكب المراكشي، حمل قميص المنتخب الوطني المغربي لأزيد من 20 سنة، خاض خلالها أزيد من 274 مباراة دولية، قبل أن يدخل تجربة الاحتراف في العديد من الفرق العربية كالنادي الافريقي التونسي، ومن تم إلى قطر حيث لعب لكل من السد، الأهلي وقطر القطري.

فاز “براجع” مع الكوكب المراكشي ببطولة المغرب وكأس العرش عدة مرات، كما شارك في بطولة العالم لكرة اليد 6 مرات وبطولة إفريقيا للأمم 9 مرات، واختير كأفضل لاعب إفريقي في دورة 2012 وثاني أفضل هداف على الصعيد العالمي برصيد 41 هدفا خلال الدور الأول من بطولة العالم لسنة 2001 بفرنسا.

أحرز لقب كأس العالم للأندية سنة 2003 كلاعب محترف في فريق السد القطري والبطولة العربية للأندية لسنة 1999 مع فريق النادي الإفريقي التونسي.

أما كمدرب، فقد قاد “محمد براجع” فريق الجيش القطري للتتويج ببطولة كأس ولي عهد دولة قطر لكرة اليد للمرة الثانية في تاريخه شهر ماي الماضي.

 

Read Previous

العناية الالهية تنقذ طفلة من امام شاحنة بطريقة يعجز العقل عن تصديقها

Read Next

ثلاثة مغاربة “تقاتلوا” بفرنسا من أجل سيجارة